يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon "تاجي بيديا" أول ويكيبيديا عربية



تعكف مجموعة شركات طلال أبو غزالة الدولية على إنشاء ويكيبيديا عربية تحمل اسم " تاجي بيديا " تشتمل على 250 ألف معلومة عربية ، ومن المتوقع الإعلان عنها خلال سبتمبر / أيلول المقبل .

وقال رجل الأعمال الأردني طلال أبو غزالة  أن "تاجي بيديا" ستكون متاحة للجميع ومجانا ، ولكن لا يحق لأحد إدخال أية معلومة إلا بعد التدقيق والمراقبة للتأكد من فائدتها وغير ضارة وغير مسيئة" .
ووصف الويكيبيديا بأنه "مشروع عظيم " ، مؤكدا وجود عيوب فيه عند العرب" .
وأرجع طلال أبو غزالة أسباب ذلك إلى قلة المحتوى العربي  في هذا المشروع ، مقارنة مع الحجم السكاني في الوطن العربي وحضارتنا ولغتنا والمحتوى العربي الكبير " .
ووصف بعض المعلومات الموجودة في (الويكيبيديا) عن المنطقة العربية بأنها "غير صحيحة وتحتوي على معلومات خاطئة" ، مؤكدا أن "هذه المعلومات تحتوي على وجهات نظر" .
وأضاف "ما توصلنا إليه هو أن الحل الوحيد لهذه المشكلة هو أن ننشئ سيكلو بيديا خاصة بلغتنا العربية ، وقد باشرنا العمل في هذا الموضوع من أكثر من عام ونصف العام " ، موضحا أن "المحتوى العربي الموجود في الويكيبيديا يشتمل على 165 ألف مادة " .
وقال طلال أبو غزالة "إستطعنا في الويكيبيديا العربية "تاجي بيديا" إدخال 250 ألف معلومة عربية حتى الآن ، مع الفرق أن هذه المعلومات مدققة ومراجعة ، ولا تحتوي على أي مادة غير مفيدة " .
وتابع " وضعنا الحقائق كما هي في "تاجي بيديا " في كل مجالات اللغة العربية وكل معلومة لها مصدرها " ، موضحا "ونطمح لأن نصل إلى نصف مليون معلومة وسيتم الإعلان عن "تاجي بيديا" قبل نهاية العام الحالي أو قبل بكثير وقد يكون خلال أيلول / سبتمبر المقبل " .

وزاد "أحرص على عدم إطلاق أي مادة ناقصة والهدف من هذا الشيئ أن تصبح "تاجي بيديا" مرجعا للطلبة والطالبات والباحثين من خارج الوطن العربي " ، مشيرا إلى أن "تاجي بيديا" هي محيط معلوماتي مختلف عن (الويكيبيديا) .

يذكر أن طلال أبو غزالة هو مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبو غزاله الدولية، أكبر مجموعة شركات عربية تقدم الخدمات المهنية في مجالات المحاسبة والإستشارات الإدارية ونقل التكنولوجيا والتدريب والتعليم والملكية الفكرية والخدمات القانونية وتقنية المعلومات والتوظيف والترجمة والنشر والتوزيع.


م : اربيان بيزنس


.

0 التعليقات: