يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon كمبيوتر واحد لعشرين مستخدم فى نفس الوقت


أعلنت شركة يوزرفول عن نيتها عرض تقنية جديدة اسمها يوزرفول ملتي سيت Userful MultiSeat ، ضمن الجناح الكندي في القاعة 13 بمعرض سيبيبت في ألمانيا الذي يعقد بين 6 و10 مارس وفقا لبيان صحفي وصل أريبيان بزنس.   
طورت شركة يوزرفول تقنية جديدة تؤمن لك أرخص حل للزبون النحيف thin client مع أداء عال لأكثر من 20 مستخدم كمبيوتر، يمكن لأي منها مشاهدة أفلام بدقة الوضوح العالي 720p بذات الوقت بالاعتماد على كمبيوتر واحد على أنه جهاز خادم.


ويشغل كل مستخدم شاشة ولوحة مفاتيح وماوس خاصة به لوحده لقاء 99 دولار ثمن البرنامج. ويتوفر منه إصدارات لدعم ويندوز أو لينوكس. ويستخدم هذا الحل في المدارس ومراكز الإنترنت فضلا عن المنازل والشركات الصغيرة أيضا.

 
فيما يلي تجربة للبرنامج نعيد نشرها من أرشيف مجلة ويندوز لتقديم مزيد من المعلومات حول التقنية المذكورة (إعداد الزميل مثنى المبارك).

رغم أنك لا تستخدم سوى 10 بالمئة من إمكانيات الكمبيوتر فقد تضطر لشراء أكثر من جهاز في البيت أو المكتب أو حتى الجامعة أو المدرسة، ويمكنك بسهولة تقسيم الكمبيوتر ليستخدمه عدة أشخاص، إلا أن شركات الكمبيوتر لا يعجبها استخدام كمبيوتر واحد من قبل شخصين أو عشرة أشخاص بنفس الوقت.

الشركة الكندية  يوزرفول Userful طرحت برنامجا جديدا لتقسيم كمبيوترك إلى اثنين- أو عشرة أو حتى 20 إن إن أردت- ولا يلزمك سوى بطاقة شاشة مزدوجة ولوحة مفاتيح وشاشة أخرى مع الماوس لتجعل الكمبيوتر يعمل وكأنه اثنين بالإصدار المجاني من الشركة.   وهناك ملفين للبرنامج عليك اختيار منهما ما يناسبك، فالأول لمستخدمي ويندوز وهو على شكل ملف إيزو عليك بنسخه بعد تنزيله بأسلوب القرص المباشر Live CD، بحيث يعمل الكمبيوتر من القرص المدمج دون المساس بالقرص الصلب أو بنظام ويندوز والملفات فيه، ليصبح وكأنه كمبيوترين مستقلين، والملف الثاني لمن يعمل بلينوكس. يستدعي البرنامج وهو Desktop Multiplier بطاقة شاشة مزدوجة dual-head video card، وكابل للناقل العام USB ، اعتماد نظام يوبنتو لينوكس، يبلغ حجم ملف البرنامج 635 ميغابايت وهو من نوع إيزو.


يتمتع البرنامج دسكتوب ملتيبلاير بالكفاءة المطلوبة لعزل كل مستخدم وملفاته عن المستخدم الآخر رغم أنهما يتشاركان موارد الكمبيوتر ذاتها بينما يعمل كل منهما بجزء مستقل من نظام التشغيل. وهناك ناحية قانونية تمنع تنفيذ ذلك في ويندوز إذا أنه لا يمكن شطر نظام التشغيل أمام عدة مستخدمين لأن ذلك يستدعي رخصة متعددة أو رخصة مستقلة لكل مستخدم كمبيوتر ولذلك يعتمد البرنامج على نظام المصادر المفتوحة وبالذات توزيعة يوبنتو من لينوكس. ينتشر استخدام البرنامج دسكتوب ملتيبلاير في مختلف أنحاء العالم وذلك في المكتبات والمدارس والفنادق وغيرها. يقدم البرنامج أدوات الإدارة لعدد يصل إلى 10 كمبيوترات من خلال واجهة موحدة.  وتقول الشركة أن هدفها من تقديم البرنامج مجانا لمستخدمين اثنين، هو إظهار قدرة الشركات على تقليص الضرر الذي يلحق بالبيئة، إذ تتمكن الشركات من توفير 70% من ميزانية التقنية والكمبيوترات بالاعتماد على برنامج شركة يوزرفول هذا.


كما يوفر 80% من حجم النفايات الإلكترونية السامة كل عام.  كم يحتمل الكمبيوتر الواحد في المشاركة؟ يظهر اختبار الشركة على كمبيوتر حديث أنه يمكن لعشرة مستخدمين تشغيل فيديو يوتيوب مع برامج تحرير الكلمات والجداول الإلكترونية والبريد ويشغل نصفهم لعبة مثل RuneScape، دون أي تراجع ملحوظ في الأداء لدى كل المستخدمين. ويمكن لاستخدام كمبيوتر واحد مع عشر شاشات تقليص الانبعاثات من ثاني إكسيد الكربون بحوالي 15 طن سنويا.  خطوات التشغيل  قم بحرق ملف إيزو من خيار خاص به في برامج نسخ الأقراص المدمجة لتحصل على صورة ملف في القرص المدمج. حاول اختيار أدنى سرعة للنسخ مثل 4 أو أقل. وعند الانتهاء أعد تشغيل الكمبيوتر لتجد أنه سيقلع من القرص المدمج الجديد ويبدأ بالتعرف على الأجهزة الموجودة. سيطلب منك تحديد عدد الكمبيوترات التي تود تشغيلها مع لوحات المفاتيح والماوس المرتبطة بها. سيلزمك بطاقة رسوميات ثنائية الرؤوس (يمكن وصلها بشاشتين) مع لوحة مفاتيح وماوس بكابل الناقل العام USB لكل منهما. ولا يستغرق منك الشروع بالعمل و تقديم "كمبيوترين" لك ولشخص آخر سوى بضع دقائق بعد ذلك. وقام الزميل مثنى بتجربة البرنامج أولا ولم يجد في استخدامه أي صعوبة وكذلك كان الحال معي رغم تجربتي البسيطة سابقا للينوكس.


وبعد استكشاف بسيط لإعدادات الشبكة تمكنا من الاتصال بالإنترنت. وتبقى هناك مسألتين هامتين الأولى حفظ الملفات إذ أن الكمبيوتر يعمل من القرص المدمج ولا يمكن بسهولة حفظ الملفات فيه ما لم يتم ضبطه للنسخ في عدة جلسات، وهناك خيار استخدام قرص فلاش. ويستدعي قرص فلاش تنصيبه بخيار بسيط Mount disk (بالنقر باليمين على القرص ضمن مجلد الكمبيوتر). أما المسألة الثانية فهي توفر البرامج والتطبيقات الضرورية للعمل فهل سيكفيك ما تقدمه توزيع يوبنتو لنظام لينوكس في هذا النظام؟ لا أعتقد أنها كافية ولكن يمكن الاستعاضة عنها من خلال مواقع الإنترنت التي تقدم خدمات هي أقرب إلى البرامج مثل مواقع خدمات تحرير الصور والفيديو وغيرها مما يتوفر على الإنترنت.

  •  فيديو مرتبط 





يمكنك متابعة الامر من هنا

م  :  اربيان بيزنس
 

0 التعليقات: