يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon جامعة الملك عبدالعزيز تنظم برنامج موهبة الصيفي 2009 "الإلكترونيات والروبوت 4"


بمشاركة نخبة من الطلاب المتميزين من مختلف مناطق ومحافظات المملكة تستضيف جامعة الملك عبدالعزيز بجدة بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع فعاليات برنامج موهبة الصيفي 2009 "الإلكترونيات والروبوت 4" وذلك بمركز الموهوبين التابع لعمادة شؤون الطلاب بالجامعة.
وأوضح رئيس البرنامج الدكتور ضياء شجاع العثماني المشرف العام على مركز الموهوبين بجامعة الملك عبدالعزيز بأن برنامج "الالكترونيات والروبوت 4" يحتوي على العديد من الموضوعات العلمية والأنشطة المختلفة والتي تهدف لاستثمار أقصى طاقات المشاركين وتوجيه هذه الطاقات لبناء المجتمع وتقدمه، وإثارة فضولهم العلمي والعمل على توجيههم بالطرق التربوية الصحيحة، وتنمية قدراتهم ومساعدتهم للوصول بها إلى أقصى حدودها الممكنة بجانب تعزيز مهارات التواصل العلمي والاجتماعي، واكتساب مهارات التعلم الذاتي والتفكير الناقد والإبداعي ومهارات حل المشكلات بدرجة عالية من الفعالية".
وأشار إلى أن هذا البرنامج الذي تشرف عليه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع يهدف لتنمية قدرات المشاركين العقلية والشخصية إلى أقصى حدودها الممكنة وفق منهجية علمية سليمة، مشيراً إلى أن الجامعة وموهبة تسعيان من خلال هذه البرامج إلى تلمس القدرات الذاتية والطاقات الشخصية الكامنة وتطويرها، واكتشاف الميول الشخصية للإبداع في مجالاتها العلمية، وصقل مهارات الاتصال وإدارة الأعمال وعرض الأفكار وحسن التعبير.
وأشار إلى أن برنامج الملتقى يتضمن لقاءت تدريبية مختلفة حول الموهبة ومهارات التفكير وفن التعايش وفن الإلقاء ومهارات العمل ضمن فريق وعلم الإلكترونيات والبناء الإلكتروني والدوائر الإلكترونية وتطبيقات الروبوت بالإضافة إلى ثلاثة مستويات في اللغة الانجليزية، مشيراً إلى أن البرنامج يستمر لمدة شهر كامل.
وأضاف د. العثماني البرنامج يتضمن عدداً من الأنشطة الاجتماعية، والثقافية، والرياضية والترفيهية إضافة لرحلة لأداء العمرة بمكة المكرمة، بالإضافة إلى زيارة عدد من المصانع والمنشآت العلمية. يُذكر بأن مركز الموهوبين بجامعة الملك عبدالعزيز استضاف وبالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" ولثلاثة أعوام سابقة برنامج إثرائي صيفي في الإلكترونيات وعلم الروبوت وهو الآن في عامه الرابع على التوالي.


م : الرياض




0 التعليقات: