يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon السنة الكبيسة تعطل ملايين منصات بلاي ستيشن 3 عن العمل


أكدت سوني أن ملايين من مستخدمي بلاي ستيشن 3 لم يكونوا قادرين على الاتصال بشبكة بلاي ستيشن نيتورك PlayStation Network  التي تتيح تحميل الألعاب والأفلام بسبب خلل في نظام التوقيت في منصة سوني.

عند محاولة الاتصال بشبكة الألعاب حصل المستخدمون على رسائل خطأ مشفرة، كما أن كثيرا من الألعاب المثبتة على المنصة توقفت عن العمل بسبب فشل وحدة بلاي ستيشن 3 في الاتصال بشبكة الألعاب، وقد ظهرت هذه المشاكل في كل من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت سوني أنها أصلحت المشكلة وأصبح بالإمكان الاتصال بالشبكة مجددا في الولايات المتحدة وذلك بعد حوالي 24 ساعة على ظهور أول مشكلة اتصال بشبكة الألعاب.

وأشارت سوني إلى أن سبب المشكلة هو ثغرة برمجية في في ساعة النظام وحذرت مسستخدمي منصات سوني بلاي ستيشن 3 من استخدامها حتى تقوم الشركة بإصلاح المشكلة بالكامل.

وعن المشكلة قالت ماكيكو نودا، المتحدثة باسم سوني كومبيوتر إنترتيمنت وهي ذراع الألعاب لدى سوني: "سبب المشكلة هو أن ساعة النظام في وحدات بلاي ستيشن 3 تغيرت إلى التاريخ 29 فبراير في حين أن التاريخ غير موجود إلا في السنوات الكبيسة، ويتم حل المشكلة عند تغيير التاريخ يدويا إلى 1 مارس".

وأشارت سوني إلى أن النسخ الجديدة من بلاي ستيشن 3 ذات التصميم النحيف والتي طرحت للبيع في سبتمبر من عام 2009 لم تتأثر بالمشكلة.

ويذكر أن شبكة بلاي ستيشن هي العمود الفقري لتأمين تكامل بين منصات الألعاب للشركة والمحتويات التي تقدمها والتي تشمل الألعاب الأفلام وخدمات أخرى.

وعن شبكة بلاي ستيشن يقول هاوارد سترينغر الرئيس التنفيذي لدى سوني أن الشركة تأمل من خلال شبكة بلاي ستيشن  نيتورك أن تقدم محتويات متنوعة تشمل الألعاب والأفلام والموسيقى والتطبيقات والكتب الرقمية على جميع أجهزة سوني. 




1 التعليقات:

Tariq ez-alden يقول...

644663633534444