يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon "فيليبس" تطلق شاشة كمبيوتر صحية ..




يعتبر الجلوس الخاطئ أمام جهاز الحاسوب أحد الأسباب الرئيسية المسببة لآلام العمود الفقري والظهر والرقبة، وبالرغم من انتشار العديد من الكتب والمجلات الطبية التي تتناول باستفاضة مساوئ هذه العادات غير الصحية وتقديم النصائح الطبية لتجنبها، إلا أن الكثير من الناس لا تعي خطورة هذه المشكلة، لذلك جاءت شركة "فيليبس للإلكترونيات" بالحل المثالي، والمتمثل في شاشات جديدة تحمل اسم "Brilliance 241P4LRY" قياس 24 بوصة مدمج تقنية جديدة أطلقت عليها اسم تكنولوجيا"ErgoSensor ".

هذه الشاشات، التي تعتبرها الشركة أول شاشة ذكية صحية في العالم، تقوم بتذكير الشخص الجالس أمام شاشة الكمبيوتر بالوضعية الصحيحة والسليمة الواجب اتخاذها أثناء الجلوس والعمل تجاه الحاسوب.

فقد استفادت فيليبيس من التطورات الحديثة التي طرأت مؤخرا على تكنولوجيا الأجهزة الاستشعارية ودمجت جهاز استشعار أطلقت عليه اسم "ErgoSensor" في كاميرا الويب الموجودة بشاشة جهاز الكمبيوتر، من شأنه تتبع وتعقب وضع المستخدم ورصد المسافة بينه وبين الجهاز، وعن طريق التغذية المرتدة تنبه المستخدم عما إذا كان في وضعية صحية سليمة أم خاطئة، وتقديم الإرشادات اللازمة حول كيفية الجلوس أمام الكمبيوتر بشكل مستقيم يحافظ على سلامة العمود الفقري والعنق، أو تعديل وضعية الشاشة بالنسبة له باستخدام عدد من الضوابط مدمجة داخل قاعدة الارتكاز الخاصة بالشاشة "SmartErgoBase"، تتيح ضبط ارتفاع ودوران وميل الشاشة بما يتناسب مع وضع المستخدم.

فضلا عن أنه مدمج بالشاشة ميزة فريدة من نوعها تقوم بتذكير الشخص بوجوب اتخاذ "استراحة قصيرة" تجنبا لحدوث مشاكل وإجهاد بالعين. 

كما يتمتع جهاز الاستشعار بقدرته على التعرف عما إذا كان المستخدم جالساً أمام شاشة الكمبيوتر أم لا، وذلك من خلال تتبع مدة الجلوس أمام الشاشة ومغادرتها، ومن ثم يقوم بغلق شاشة الكمبيوتر، حفاظاً على الكهرباء وتوفير الطاقة المهدرة أثناء تشغيل الحاسوب، بينما الشخص بعيدا عنه بنسبة 80 في المائة، وفقا للشركة.

وتأتي هذه الشاشة ذات قياس 24 بوصة بدرجة وضوح عالية التحديد "HD" تبلغ 1080×1920 بيسكل، مزودة بإضاءة خلفية "LED"، ونسبة تباين 1000:1، وبسرعة استجابة تصل 5 ميللي في الثانية، وبدرجة سطوع عالية تبلغ "250 cd/m2"، ومزودة بعدة منافذ، وتشمل أربعة منافذ "يو إس بي 2.0"، ومنفذ خاص ب "DVI"
و "D-SUB"، وآخر خاص ب "DisplayPort".

وتخطط الشركة لطرح شاشاتها الجديدة في الأسواق بحلول الشهر المقبل بسعر 339 يورو (قرابة 450 دولارا أمريكيا).



م  : اربيان بيزنس


.

0 التعليقات: