يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon طبقة لحماية الكمبيوتر المحمول نعالج الخدوش في 10 ثوان




طورت شركة "Toray" اليابانية المتخصصة في الصناعات الكيمائية والألياف الصناعية، طبقة حماية جديدة فريدة من نوعها ليست مقاومة للخدوش والصدمات فحسب، بل أيضا تتمتع بخاصية الإصلاح الذاتي" صُممت خصيصا لكافة الأجهزة النقالة، لاسيما للحواسيب المحمولة، أطلقت عليها اسم "Self-Cure Coat Film".

ووفقا للشركة فإن هذه الطبقة تتسم بمتانتها ومرونتها وخفتها مقارنة بالأغلفة الأخرى المقدمة من الشركات الأخرى، تتكون من مادة كيميائية خاصة، تقي الجهاز النقال من أي خدش أو صدمة أو غير ذلك من الأضرار التي قد تلحق بالجهاز المحمول أثناء الاستخدام اليومي، بل تٌضفي عليه خاصية "الإصلاح الذاتي" التي بمقدورها معالجة أي خدش في أقل من عشر ثوان. بالإضافة إلى أن هذه المادة قادرة على الشفاء الذاتي وإصلاح نفسها عشرين ألف مرة متتالية، وهذا بالطبع لا يمكن أن يحدث في أي حال من الأحوال، أن يتعرض الجهاز لهذا العدد الضخم من الصدمات والخدوش.
مكونات الطبقة
وتتكون هذه الطبقة من مادة "بولي إيثيلين تيريفثاليت"-"PIT" المستخدمة في صناعة قوارير المياه التجارية والمشروبات، مدمج بداخلها طبقة "الإصلاح الذاتي" تم تشكيلها باستخدام طريقة الطلاء الرطب، بحيث يظل الطلاء داخل طبقة الإصلاح الذاتي رطبا، ومتمتعا بدرجة لزوجة ومرونة عالية، تٌمكنه من الحركة بانسيابية لتغطية أي خدوش أو ضرر يلحق بالجهاز المحمول، لا يكتفي بذلك فحسب، بل وبإضفائه لمعاناً وبريقاً جذاباً كالسابق، وذلك حسب ما ذكرته الشركة.

وتختلف عملية المعالجة الذاتية تبعا لدرجة الحرارة، حيث تستغرق من 10 ثوان إلى ثانيتين وفقا لطبيعة كل خدش، وحسب درجة حرارة الغرفة، فقد تستغرق عملية الإصلاح فترة أطول في الأحوال الجوية الأكثر برودة.

وسوف تستعرض الشركة منتجها الجديد خلال مشاركتها معرض "3rd Highly-Functional Film Technology Expo 2012"، الذي سيسلط الضوء على أحدث التطورات في قطاع الصناعات التحويلية والتقنيات المستخدمة في الأفلام الضوئية وأشباه الموصلات وغيرها، وسوف تنطلق فعالياته في الفترة من 11 إلى 13 أبريل/ نيسان الجاري لهذا العام بمركز طوكيو الدولي للمعارض بمدينة "طوكيو" اليابانية.
يُذكر أن شركة "نيسان" اليابانية كشفت سابقا عن طلاء يتمتع بخاصية "الإصلاح الذاتي" صُمم خصيصا لهواتف آبل الذكية.



م  :  العربية نت

.

0 التعليقات: