يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon هل "فيس بوك" يسبب عدم الرضا عن المظهر الخارجي = دراسة



نشرت صحيفة "نيويورك دايلي نيوز" نتائج بحث قام به علماء أمريكيون تشير نتائجه الى ان الإكثار من استخدام موقع الـ "فيس بوك" يزيد من مخاطر الإصابة باضطرابات غذائية، مما قد يؤدي الى تراجع الثقة بالنفس.

فبحسب الدراسة التي أجراها علماء مركز الاضطرابات الغذائية فإن 51% ممن خضعوا لها "باتوا اكثر وعياً حيال شكل أجسامهم بعد رؤية صور لهم على مواقع التواصل الاجتماعي"، وفقاً لموقع "عرب 48".

ويؤكد مدير المركز البروفيسور هاري براندت ان مواقع التواصل الاجتماعي تمنح المشتركين الكثير من الوقت لتقييم أجسامهم وانتقاد الحال الذي آلت اليه، وتزيد من رغبتهم بالتشبه بأشخاص آخرين.

ويضيف براندت انه "في عصر التكنولوجيا الحديثة واستخدام الهواتف الذكية والانترنت، أصبح من الصعب على الناس ان يبعدوا أنفسهم عن الصور وغيرها من الأمور التي تحفز على عكس صورة سلبية للجسم وتراجع الثقة بالنفس، ما قد يؤدي إلى الاضطرابات الغذائية."

ولفت البروفيسور الأمريكي الانتباه الى ان 80% ممن شملتهم الدراسة والبالغ عددهم 600 مستخدم للـ "فيس بوك" تتراوح أعمارههم ما بين 16 و40 عاماً، يدخلون الى الموقع الشهير مرة واحدة في اليوم على الأقل، مما يجعل من الصعب بالنسبة لهم عدم إلقاء ولو نظرة عابرة على أشخاص آخرين، يقارنون أنفسهم بهم.

وتشير الدراسة الى ان 44% ممن خضعوا للدراسة يتمنون لو انهم كانوا يتمتعون بوزن مثل أصدقاء لهم، في حين قال 32% انهم يشعرون بالحزن بعد إجراء المقارنة مع الآخرين.

هذا ولم تشر الدراسة الى ما اذا كان الأثر السلبي يعود على مستخدمي الـ "فيس بوك" فقط دون غيرهم، أم ان ذكر الموقع الشهير جاء في إطار الإشارة الى كافة مواقع التواصل الاجتماعي.



م : روسيا اليوم

0 التعليقات: