يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon هل غوغل تتجسس على مستخدمي آيفون وآيباد ..؟


اكتشف مطورو منظومات غوغل ثغرة تسمح لهم بتتبع عادات تصفح الإنترنت لدى مستعملي أجهزة أبل واغتنموها لصالحهم، لكن خبراء المعلوماتية يعترون هذا الأمر انتهاكا لخصوصية مستخدمي هذه الأجهزة.
تجسست شركة غوغل على الملايين من مستخدمي أجهزة أبل آيفون وآيباد بغية التعرف على عاداتهم في تصفح الإنترنت، حسبما ذكرته صحيفة وولستريت جورنال الأمريكية. وذكرت الصحيفة أن غوغل أدخلت برامج للتتبع على متصفح الإنترنت الخاص بأبل سافاري، وهو ما سمح لها بتحديد هوية المستعملين والصفحات التي يتصفحونها. غير أن غوغل أقلعت عن هذه الممارسة عندما سألتها الصحيفة عن ذلك.
وأكدت غوغل قيامها بتتبع آثار المستعملين منذ السنة الماضية، لكنها شددت على أنها لم تجمع معلومات شخصية عنهم. وأوضح متحدث باسم الشركة أن غوغل حاولت في البداية تخطي القيود التي يفرضها سافاري بهدف تمكين مستعملي غوغل من التمتع بكامل خدماتها. وعن طريق الصدفة اكتشف مطوروها ثغرات إضافية في منظومة سافاري تسمح لهم بإدخال برامج تتتبع آثار المستعملين للإنترنت.
من جهتها أعلنت أبل عزمها إيجاد حل يعيق استعمال برامج التتبع التابعة لجهة ثالثة، والتي كان من المفترض أن يكون سافاري يعيقها أصلا.
يذكر أن العديد من خبراء المعلوماتية انتقدوا مرارا تعامل غوغل مع خصوصية المستعملين.


 م :  D.W

0 التعليقات: