يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon غوغل تزود يوتيوب بـ"ديسكو"



بدأ يوتيوب بخدمة جديدة تهدف إلى الحفاظ على الزوار أكبر وقت ممكن على الموقع، وهي خدمة ديسكو Disco التي تمكن المستخدم بثواني من الوصول إلى قائمة من الأغاني للأغاني التي يبحث عنها.



تعمل الخدمة من خلال إدخال المستخدم لاسم المطرب أو اسم الأغنية ليقوم يوتيوب مباشرة بإنشاء قائمة من الأغاني يتم تشغيلها تباعا أو بشكل عشوائي Shuffle حسب رغبته. تعمل الأغاني تباعا واحدة تلو الأخرى دون أي تدخل من المستخدم.
يمكن للزائر أيضا مزج مجموعة من الأغاني لمطربين مختلفين، بحيث يمكنه الاستماع إلى الموسيقى لساعات طويلة دون تدخل. يزور موقع يوتيوب في الشهر مئات ملايين الزوار لكن ما تسعى إليه يويتوب في هذه الميزة هي زيادة زمن الزيارة لكل من هؤلاء الزوار، إذ لا تتجاوز الفترة التي يقضيها زوار الموقع حاليا في الزيارة الواحدة 15 دقيقة

وتأتي هذه الخدمة كرد من غوغل ويوتيوب على مواقع مثل Muziic مهمتها أن تقدم مقاطع الفيديو الموجودة على يويتيوب كملفات أغاني.

مبدأ الخدمة الجديدة بسيط لكنه في الوقت ذاته مفيد جدا، فعند إدخال كلمات البحث يقوم الموقع بإعداد قائمة من جميع مقاطع الفيديو المطابقة لنتائج البحث، ويقوم بإنشاء قائمة صوتية من مجموعة مقاطع الفيديو.

توفر الخدمة على المستخدمين الباحثين عن الموسيقى تجميع مقاطع الفيديو المطلوبة وإنشاء قائمة بها، كما تضيف إمكانية تشغيلها بشكل عشوائي.
http://www.youtube.com/disco



0 التعليقات: