يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon غوغل تهاجم مايكروسوفت في عقر دارها

 



 
قامت شركة غوغل مؤخرا بالاستحواذ على شركة دوك فيرس DocVerse ، وهي شركة مختصة بتطوير أداة تدمج مزايا أدوات غوغل دوكس Google Docs ضمن برامج مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office التقليدية مثل وورد وإكسل وأكسيس.


تتيح الأداة التي توفرها شركة دوك فيرس استيراد ملفات غوغل دوكس إلى تطبيقات أوفيس المقابلة لها، والتعديل على هذه الملفات، ومن ثم إعادتها إلى صيغة غوغل دوكس للاحتفاظ بها على الويب مجددا.

وتعد هذه الخطوة هجوما مباشرا لشركة غوغل على مايكروسوفت، وذلك لأن استحواذ غوغل على هذه الأداة يعني أنها ستتمكن من النفاذ إلى مستندات مايكروسوفت أوفيس، وربما التعديل في خصائصها بصورة غير مباشرة، بما قد يجذب المستخدمين إلى تطبيقات غوغل دوكس Google Docs بدلا من برامج أوفيس التقليدية التي توفرها شركة مايكروسوفت.

وتعتبر شركة مايكروسوفت حاليا أكبر الشركات التي توفر تطبيقات للتعامل مع المستندات المكتبية المختلفة على الكمبيوتر، في حين تعد غوغل الأولى في التعامل مع المستندات عبر الويب عبر خدمتها الشهيرة غوغل دوكس Google Docs.


يمكن الاطلاع على كافة المهام التي توفرها أداة دوك فيرس بزيارة موقع الشركة من هذه الوصلة ، مع الإشارة إلى أن الشركة قد أوقفت التسجيل في هذه الخدمة حاليا، وربما ريثما تنتهي غوغل من تعديل هذه الأداة بما يتناسب مع متطلباتها. 



0 التعليقات: