يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon فيروس يستهدف دول فى الشرق الأوسط ليجمع بيانات هامة





اكتشف خبراء أمن فيروس كمبيوتر بالغ التطور في إيران وغيرها من بلدان الشرق الأوسط يعتقدون أنه نشر قبل خمس سنوات على الأقل للمشاركة في التجسس الالكتروني الذي ترعاه الدول.

وقالت شركة كاسبرسكي لاب الروسية التي تصنع برمجيات أمن الإنترنت والتي أعلنت مسؤوليتها عن اكتشاف الفيروس إن الأدلة تشير إلى أن الفيروس الذي اطلق عليه اسم "فليم" ربما صنع نيابة عن الدولة أو الدول التي كانت وراء فيروس ستكسنت الذي هاجم البرنامج النووي الإيراني في عام 2010. وقال باحثون من كاسبرسكي يوم الاثنين انهم لم يقرروا بعد ما إذا كان الفيروس له مهمة محددة مثل ستكسنت ورفضوا الافصاح عمن يعتقدون انه صنع الفيروس.

وكانت إيران قد اتهمت الولايات المتحدة وإسرائيل بنشر فيروس ستكسنت. وقال خبراء في أمن الانترنت إن الاكتشاف يوضح علنا ما يعرفه منذ وقت طويل خبراء مطلعون على معلومات سرية وهو أن الدول تستخدم منذ عدة سنوات أجزاء من شفرة الكمبيوتر الخبيثة كسلاح لتعزيز مصالحها الأمنية. وقال الكسندر كليمبرج وهو خبير في الأمن الإلكتروني في المعهد النمساوي للشؤون الدولية "هذه واحدة من حملات كثيرة جدا تحدث في كل وقت ولا يعرف بها احد أبدا."

وقالت وكالة لأمن الإنترنت في إيران على موقعها على الانترنت باللغة الانجليزية إن فيروس "فليم" يشير إلى "علاقة وثيقة" بفيروس ستكسنت الشهير الذي هاجم البرنامج النووي في البلاد عام 2010 وهو أول مثال معروف علنا لسلاح الإنترنت. وقال أيضا الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الكمبيوتر في إيران إن فيروس "فليم" قد يكون مرتبطا بهجمات على الإنترنت في الآونة الأخيرة قال مسؤولون في طهران انها مسؤولة عن فقدان كم هائل من البيانات في بعض أنظمة الكمبيوتر الإيرانية. وقالت كاسبرسكي لاب انها اكتشفت الفيروس "فليم" بعدما طلبت وكالة الاتصالات التابعة للأمم المتحدة تحليل بيانات عن برامج الكمبيوتر الخبيثة في منطقة الشرق الأوسط بحثا عن فيروس مسح البيانات الذي أبلغت عنه إيران. وقال خبراء من كاسبرسكي لاب ومختبر المجر للتشفير ونظام الأمن بعدما أمضوا أسابيع في دراسة فيروس "فليم" انهم لم يتوصلوا حتى الآن على أي دليل يفيد أن بإمكانه مهاجمة البنية التحتية وحذف البيانات أو إلحاق أضرار مادية أخرى.

لكنهم قالوا انهم في المراحل الأولى من التحقيقات وانهم ربما يكتشفون أغراضا أخرى وراء سرقة البيانات. واستغرق الباحثون شهورا لتحديد أسرار رئيسية وراء فيروس ستكسنت بما في ذلك الغرض من وحدات تستخدم لمهاجمة منشأة لتخصيب اليورانيوم في نطنز بإيران. (إعداد محمد اليماني للنشرة العربية - تحرير محمد عبد العال


م  : اربيان بيزنس

.

5 التعليقات:

Umzug in die Schweiz يقول...

موفقين .. وعايزيين نشوف الجديد !؟

Verlassenschaft Wien يقول...

شكراً ع الموضوع ..اتمنى عرض الجديد من الموضوعات

Umzug nach Luxemburg يقول...

شكراً على المجهود .. دمتم بخير :)

Wohnungsräumung يقول...

فجئنا دوووما بالجديد ... موفق

Umzug Wien يقول...

tanks