يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon الإنترنت" مرشح لجائزة "نوبل"






تم مؤخرا إدراج الإنترنت ضمن قائمة المرشحين لنيل جائزة نوبل للسلام ، وذلك بدعم من عدد كبير من المواقع الألكترونية ، ضمن حملة قادتها "وايرد ماغازين" في إيطاليا .

وإلى جانب الإنترنت ، تضم القائمة بشكل منفصل ، مجموعة من الشخصيات التي لعبت دورا في تطوير الشبكة ، وعلى رأسهم "لاري روبرت" "وتيم بيرنرز لي" و "فنت سيرف" ،وذلك لنجاحهم في توفير التكنولوجيا التي تسهل التواصل بين الناس وتعمق العلاقات البشرية .

وقالت الجهات الداعمة لترشيح الانترنت ، إن الشبكة كان لها أيضا الكثير من الأدوار الإنسانية ، لإنها ساعدت على جمع التبرعات ولم شمل العائلات بعد زلزال هاييتي الأخير .

وعارض البعض الترشيح من باب كون الإنترنت طريقة لتسهيل أمور غير أخلاقية ، مثل الإباحية ، غير أن المدافعين عن الفكرة قالوا إن الشبكة عبارة عن مجرد أداة ، وهي غير مسؤولة عن الأمور التي يضعها الناس عليها ، ولا يجب بالتالي تحميلها المسؤولية عن هذه القضايا المشينة .

وبرزت اعتراضات آخرى على ترشيح الإنترنت ، أبرزها رفض البعض منح الجائزة لـ"شىء" ، بل تخصيصها للبشر ، وفي هذا السياق ، انتشرت على المواقع الألكترونية تعليقات طريفة حول الجهة التي ستتسلم الجائرة ، إن كانت من نصيب الإنترنت.يذكر أن الترشيحات الرسمية لجائزة نوبل لن تعلن قبل أكتوبر المقبل، ولكن مصادرمقربة من لجنة التحكيم تشير إلى أن الإنترنت سيواجه منافسة حامية ، خاصة وأن عدد
المرشحين هذا العام هو الأعلى في تاريخ المسابقة ، إذ بلغ 237 شخص


0 التعليقات: