يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon مايكروسوفت تحل محل غوغل في الصين



قد لا يكون الأمر منطقياً، إلا أن شركة موتورولا لتصنيع الهواتف الجوال قد قررت اعتماد محرك البحث بينغ (bing) بديلا عن محرك البحث غوغل (Google) في هواتفها التي تعمل بنظام آندرويد والتي سيتم بيعها في الصين!!

واللافت في الأمر هو وجود محرك البحث غوغل بشكل افتراضي في الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل آندرويد، لاسيما وأن شركة غوغل نفسها هي التي تطور نظام آندرويد للهواتف الجوالة كما هو معروف!

إلا أن الأمر لا يقتصر على ذلك فحسب، بل سيتم أيضا الاعتماد على خدمة الخرائط التي تقدمها مايكروسوفت كبديل عن خدمة غوغل مابس Google Maps الشهيرة على الهواتف ذاتها والتي يتم بيعها في الصين.
وكما يقول المثل الشهير، مصائب قوم عند قوم فوائد، فقد حققت مايكروسوفت من خلال النزاع الذي نشأ بين شركة غوغل والحكومة الصينية ما لم تكن لتحلم بتحقيقه، لاسيما وأن الصين هي واحدة من أكبر الأسواق التقنية في العامل، مما يجعل الفوز بهذا السوق أو خسارته عاملا هاما في مسيرة نجاح أو إخفاق أي من الشركات المزودة لخدمات الإنترنت المختلفة.

وكانت غوغل قد تعرضت للعديد من المضايقات من الحكومة الصينية في الآونة الأخيرة، ومن ذلك تطبيق العديد من القيود والإجراءات الصارمة على خدمات غوغل في الصين، مما دفع غوغل إلى الإعلان مؤخرا عن أنها ستوقف نشر كافة نتائج البحث المرتبطة بالصين على موقعها إذا لم تتغير معاملة الحكومة الصينية لها.

ومن المتوقع أن تصل الهواتف الجديدة المزودة بمحرك البث بينغ (Bing) إلى السوق الصينية خلال الشهر الحالي، في حين ستقوم شركة موتورولا بتحديث الهواتف الحالية الموجودة في الصين والتي تعتمد على نظام التشغيل آندرويد لإضافة خدمة البحث من Bing إليها.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه، هل ستسير الأمور بين مايكروسوفت والحكومة الصينية بشكل جيد؟ أم أن العلاقة الودية ستنتهي قريبا كا كان الحال مع غوغل؟ 


0 التعليقات: