يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon إطلاق الإصدار الكامل من متصفح الموبايل الجديد Fennec من Mozilla


بعد أن أطلقت النسخة الأولية Alpha منه في أوائل سبتمبر الماضي لتجربته، أعلنت شركة Mozilla أوائل الأسبوع الحالي، أنها قد أطلقت أول إصدار كامل Version 1.0 من متصفحها الشهير Firefox للعمل على الهواتف المحمولة تحت الأسم الكودي Fennec..


طرحت Firefox الإصدار الأول Alpha منذ ما يقرب من أربعة شهور كما ذكرنا، وأتبعته بعد ذلك بالإصدار Beta في منتصف ديسمبر الماضي، على أن يتم طرح الإصدار الكامل الأول في الأول من شهر يناير عام 2010، ولكن تأخر الإصدا قليلا ليتم طرحه أواخر شهر يناير وبالتحديد منذ خمسة أيام في 28 من شهر يناير الماضي.. وعموما فإن متصفح الموبايل الجديد يتمتع بكل مميزات إصدار متصفح الكومبيوتر العادي Firefox بإصداره 3.5، فيوجد به ميزة الـ Tabs التي تتيح للمستخدم فتح أكثر من موقع في نافذة واحدة، كما أن نسخة الموبايل مصممة بحيث تسمح بذلك سواء كان الهاتف من الهواتف العادية التي تعمل بالأزرار، أو من الهواتف التي تعمل شاشاتها باللمس وذلك من خلال العديد من add-ons التي تم تصميمها خصيصا لهذا المتصفح الجديد..
أهم ميزة لمتصفح الموبايل الجديد هو تدعيمه بتقنية Weave التي تمكن المستخدم من مزامنة متصفح الموبايل مع متصفح الكومبيوتر العادي!! بمعنى، أنك إذا كنت مثلا قد أضفت موقع معين على الكومبيوتر، كموقع مفضل في الـ bookmark، فيمكنك عمل تزامن بين الكومبيوتر والموبايل، حتى تستطيع متابعة نفس الموقع ولكن من على الموبايل دون أن تضطر للبحث عنه من جديد.
متصفح Fennec الجديد متاح حاليا للتحميل مجانا عبر موقع موزيلا على الإنترنت لهاتف Nokia N900 فقط، بالإضافة إلى مساعدات الإنترنت الرقمية من نوكيا المعروفة بأسم Internet Tablet وهي Nokia N800 و Nokia N810..


المصرى اليوم

0 التعليقات: