يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon إنترنت إكسبلورر 8 أكثر متصفحات الويب شهرة



أصبح متصفح إنترنت إكسبلورر 8 الذي تنتجه شركة مايكروسوفت الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، أكثر متصفحات الويب شهرة خلال شهر يناير الماضي، عقب حصوله على حصة بلغت 22.31% من سوق المتصفحات متجاوزاً نسخة إنترنت إكسبلورر6 لأول مرة.

ويمثل هذا الارتفاع قفزة من نسبة الـ 20.86% التي حققها المتصفح في شهر ديسمبر الماضي، ويعني أن المتصفح استغرق فقط تسعة أشهر للتوصل إلى فرض هيمنته على السوق بعد إطلاقه في شهر مارس من نفس العام.

ومع ذلك فقد أظهرت الأرقام الصادرة عن شركة نت آبس المتخصصة في أبحاث السوق انخفاض حصة متصفح إنترنت إكسبلورر 8 إلى 20.07% وتعرض المتصفح لانتقادات من جانب الحكومات في مختلف أنحاء العالم بعد اكتشاف قيام قراصنة بمهاجم شركة جوجل الأمريكية في الصين في شهر يناير الماضي عن طريق استغلال ثغرة أمنيه بالمتصفح إنترنت إكسبلورر 6.

وسوف تتأثر نسخة المتصفح، التي كانت ذات مرة مهيمنة على سوق متصفحات الويب، جراء إعلان جوجل لوقفها التدريجي لدعم تطبيقي مستندات جوجل ومواقع جوجل لها. واستفادت شركة موزيلا أيضاً من الانخفاض في حصة استخدام متصفح إنترنت إكسبلورر 6 كما توقعت خلال شهر يناير، ساعية لزيادة حصة متصفح فايرفوكس 3.5% من 16.32% في شهر ديسمبر إلى 17.1% في شهر يناير. كما ارتفعت حصة متصفح كروم من جوجل من 3.75 إلى 3.92%.

وبالرغم من النمو السريع لمتصفح إنترنت إكسبلورر 8، انخفض معدل الاستخدام العام للمتصفح من 92.66% خلال ديسمبر إلى 62.16 خلال يناير، بينما ارتفع معدل الاستخدام العام لمتصفح فايرفوكس من 23.29 إلى 24.41% خلال الفترة ذاتها. 



الشروق القاهرية

0 التعليقات: