يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon معالجات إنتل الجديدة تصل إلى المنطقة


في مؤتمر صحفي حاشد أقيم في دبي يوم أمس، أعلنت شركة إنتل عن وصول معالجاتها الجديدة من السلسلة Core i3 و Core i5 و Core i7 إلى منطقة الشرق الأوسط.، وكانت الشركة قد أزاحت الستار لأول مرة عن السلسلة الجديدة من المعالجات خلال مؤتمر الإلكترونيات الاستهلاكية الذي أقيم في لاس فيغاس مؤخرا مابين السابع والعاشر من شهر يناير 2010.

أما تصنيف المعالجات الجديدة من ناحية الأداء فهو كالتالي: معالجات Core i7 هي الأقوى والأكثر تطورا، تليها معالجات Core i5 وأخيرا Core i3.
ترتكز كل المعالجات الجديدة على تقنية التصنيع 32 نانومتر التي حلت محل التقنية الأقدم 45 نانومتر، وقد تمكنت إنتل من الوصول إلى هذه التقنية من خلال الاعتماد على الجيل الثاني من ترانزستورات البوابة المعدنية Metal Gate ذات معامل العزل العالي.

وتركز إنتل في معالجاتها الجديدة على تقنيتين أساسيتين، الأولى هي تقنية تيربو بوست Turbo Boost Technology، والتي تتيح زيادة الأداء من خلال ضبطه بشكل متغير حسب أعباء العمل، بما يمنح المستخدم تعزيزاً مباشراً للأداء عند الحاجة، وقد عرضت إنتل خلال المؤتمر إحدى الاختبارات التي أظهرت تبدّل سرعة المعالج تلقائيا عند الحاجة، إذ ارتفعت سرعة المعالج إلى حد يفوق السرعة النظرية الأساسية له

أما التقنية الثانية فهي Hyper Threading Twechnology، وهي يتيح تشغيل أكثر من خط معالجة معا في كل نواة من نوى المعالج، ففي حالة المعالج رباعي النوى مثلا يمكن تشغيل 8 خطوط معالجة معا بمعدل خطين في كل نواة، مما يوفر أداء عالياً واستجابة أسرع في التطبيقات، مع التقليل من استهلاك الطاقة الكهربائية في الوقت ذاته.
تعد سلسلة المعالجات الجديدة الأولى من نوعها التي تتضمن وظائف معالجة الرسوميات ضمن معالجات الكمبيوتر، مما يمنح هذه المعالجات قدرات عالية في عرض الرسوميات وتشغيل الفيديو عالي الوضوح HD، فضلا عن دعم الألعاب ثلاثية الأبعاد دون الحاجة إلى بطاقة رسوميات مستقلة.

وقد وفرت إنتل في المعالجات الجديدة ميزة Intel Switchable Graphics التي تتيح لمستخدمي الألعاب ذات الرسوميات الكثيفة التحول من استخدام بطاقة الرسوميات المدمجة من إنتل إلى بطاقة الرسوميات المستقلة دون الحاجة لإعادة تشغيل الكمبيوتر.
تتوفر معالجات Core i7 و Core i5 بأربع نوى أو نواتين، ، أما المعالج Core i3 فهو من النوع ثنائي النوى. وتوفر العائلات الثلاثة الجديدة عدة طرز لكل من الكمبيوترات المكتبية والدفترية.

ويحمل وصول المعالجات الجديدة في طياته ما يشبه صافرة البدء في تلاشي معالجات إنتل الشهيرة Core 2 Duo من الأسواق في الفترة القصيرة القادمة


0 التعليقات: