يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon ديكاف: برنامج تخريب ذاتي لمواجهة مايكروسوفت




طرح مخترقو الأنظمة برنامج خاص لتدمير بياناتهم في الكمبيوتر تحسبا من وإجراء تحليل جنائي لجمع أدلة رقمية ضدهم باستخدام أداة مايكروسوفت المخصصة لجمع الأدلة الرقمية من قبل قوى الأمن.


وجرت العادة أن تصادر الشرطة كمبيوترات المشبوهين بعملية اختراقات عبر الإنترنت والشبكات لفحص القرص الصلب بحثا عن علامات رقمية تثبت ارتكاب جرائم الإنترنت وما شابه وذلك باستخدام أداة مايكروسوفت التي تلقب باسم كوفي, COFEE والتي جرى تسريبها عبر الإنترنت في الشهر الماضي. وسهلت حادثة التسريب تلك من تطوير سبل لمواجهة تلك الأداة التي تجمع 150 برنامجا وعشرات الأوامر لتوليد سجلات وتقارير حول كل الأنشطة التي جرت في كمبيوتر المشتبه به. ولإغاظة مايكروسوفت بأسلوب ساخر أطلق اسم دي كاف DECAF، على تلك الأداة التي تواجه برنامج كوفي من مايكروسوفت. ويستخدم برنامج مايكروسوفت ميدانيا من قرص فلاش USB، قبيل نقل الكمبيوتر الذي تجري مصادرته لنقله إلى مراكز الشرطة. ويجري توزيع برنامج دي كاف عبر مواقع تبادل الملفات فضلا عن موقع خاص به وهو 
http://decafme.org


أما طريقة عمل البرنامج فهي مراقبة الكمبيوتر في الخلفية وحين التعرف على وجود برنامج كوفي تبدا عملية التخريب الذاتي أو الضغط على زر باسم Spill the cofee (وتعني اسكب القهوة)، ويمكن اختبار البرنامج بوضعية افتراضية باسم Spill the cofee.


0 التعليقات: