يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon "HP" تطلق شاشة ذكية بمزايا متعددة

أعلنت شركة "HP" المتخصصة في صناعة أجهزة الكمبيوتر عن تصنيعها شاشة ذكية يطلق عليها "شاشة الأحلام" والتي يمكن نقلها إلى جميع أنحاء المنزل، كما يمكنها عرض محتويات شبكة الإنترنت وأجهزة الكمبيوتر الشخصية.
وتتميز "شاشة الأحلام" بعرض محتويات شبكة الإنترنت دون الحاجة إلى توصيلها بكمبيوتر شخصي، حيث تستخدم بدلاً عنه تقنية التوصيل اللاسلكية المدمجة بالشاشة، كما يمكن توصيلها بجهاز الكمبيوتر عند الحاجة لتشغيل الموسيقي ومقاطع الفيديو المخزنة عليه لتعرض في غرفة مختلفة، أو حتى لعرض صوراً رقمية عليها.
وأكدت شركة "HP" إنها تحاول توفير جهاز بسيط يعمل طوال الوقت ويتصل دائماً بالإنترنت لتنزيل التطبيقات، التي لا تحتاج لجهاز كمبيوتر.
وأضافت الشركة أن الشاشة مزود بجهاز تحكم عن بعد ولوحة تعمل باللمس من أجل المدخلات، فضلاً عن إمكانية استخدامها كساعة منبه وللإطلاع علي أحوال الطقس أو لعرض أي محطة إذاعية من بين 15 ألف محطة حول العالم.
ولم يلحق بالشاشة متصفح إنترنت، ما قد يتسبب في تحديد كمية محتويات العرض، لكن الشركة استغنت عن المتصفح بالتعاون مع شركات الإنترنت وموفري المحتويات ليقوموا بتطوير واجهات لعرض محتوياتهم علي شاشات الأحلام.
ويضم التعاون الجديد كل من موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وموقع "Pandora" الموسيقي وموقع الصور "Snapfish"، وربما تضيف الشركة عدد أكبر من التطبيقات في المستقبل القريب.
وتؤكد الشركة أن شاشة الأحلام ستكون مكملة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وليست بديلاً عنها، ويمكن تعليق شاشة الأحلام علي حائط أو وضعها علي طاولة في غرف المعيشة أو المطابخ، حيث تبدو أكثر أناقة من أغلب أجهزة الكمبيوتر.
وستتوافر الشاشة بأحجام 10.2 و13.3 بوصة، كما ستعمل علي نظام تشغيل مفتوح المصدر من "لينكس"، وتضم مساحة تخزينية تصل إلى 2 جيجابايت لحفظ صور وأفلام ومقاطع موسيقية، كما أنها مزودة بمنفذ "USB" وقارئ بطاقة ذاكرة يمكن من خلالهما عرض المحتويات الرقمية.
ومن المتوقع طرحها في أسواق الولايات المتحدة بداية من الشهر القادم، غير أن موعد طرحها حول العالم لم يتحدد حتى الآن.

0 التعليقات: