يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon إنتل تبشر بجيل جديد من كمبيوترات نت بوكس






كشفت إنتل عن منصة باين تريل Pine Trail وهي تمثل الجيل الجديد المحسن من معالجات Atom المخصصة للكمبيوترات الدفترية الصغيرة، وتشير الشركة إلى أن المعالجات الجديدة تمنح الكمبيوترات الدفترية بطارية بعمر أطول، وأداء أفضل مع المحافظة على الكلفة المنخفضة لتلك الكمبيوترات.


أما أول معالجات منصة باين تريل الجديدة فهو N450، وهو أصغر بمقدار 60 بالمئة من معالجات أتوم السابقة، ويستهلك طاقة أقل بمقدار 20%، وهذا ما أشار إليه أنيل ناندوري، مدير تسويق الكمبيوترات الدفترية الصغيرة لدى إنتل، وتستهلك المعالجات الجديد 5.5 واط فقط حسب لائحة المواصفات. من المؤكد أن الحجم الصغير للمعالجات الجديدة سيفتح الباب أمام كمبيوترات دفترية صغيرة أقل وزنا وسماكة.


يعمل المعالج Atom N450 عند السرعة 1.66 غيغاهرتز، وهي نفس سرعة معالجات N280 الحالية، لكن التحسن الذي تحققه المعالجات الجديدة ناتج عن دمج المتحكم بالذاكرة والرسوميات في شريحة واحدة، مما يوفر سرعة أكبر في معالجة الرسوميات، وتتيح المعالجات الجديدة قدرة أكبر على معالجة الفيديو عالي الوضوح بالمعيار 720p، وقد أصر ناندوري إلى أن هذا المعالج مخصص لمعالجة الألعاب التي تحتاج إلى معالجة متقدمة للرسوميات،.وأشار إلى أن الكمبيوترات التي تعتمد على معالج N450 ستكون متوافقة مع تشغيل ويندوز 7 وويندوز إكس بي بالإضافة إلى لينوكس.


أما الكمبيوترات الدفترية الصغيرة التي تعتمد على معالج أتوم الجديد N450 فهي كثيرة وتشمل Inspiron Mini 10 من ديل، وEee PC 1005PE من أسوس وسلسلة Wind U من MSI وMini 210 من إتش بي وN150 وNB30 من شركة سامسونغ.


0 التعليقات: