يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon سيغيت تكشف عن أنحف قرص صلب للكمبيوتر الدفتري





أصبح بإمكان مصنعي الكمبيوتر الوصول بسماكة الكمبيوترات الدفترية الصغيرة إلى الحد الأصغري بعد أن كشفت سيغيت عن قرص مومينتوس Momentus ذو القياس 2.5 إنش المخصص للكمبيوترات الدفترية الصغيرة وهو الأقل سماكة في العالم حتى الآن.


وتقل سماكة هذا القرص عن الأقراص الصلبة الأخرى المخصصة للكمبيوترات الدفترية بمعدل 25%، ويشكل حلا بديلا للصانعين الباحثين عن سماكة أقل لكمبيوتراتهم الدفترية دون الرغبة بالاعتماد على الأقراص الصلبة المصمتة SSD أو تلك ذات القياس 1.8 إنش بسبب سعرها الباهظ، بينما لا يتجاوز سعر قرص مومينتوس الجديد 300 دولار. يتوفر القرص الصلب بسعتين هما 250 و160 غيغابايت، وهو معزز بذاكرة مؤقتة بسعة 8 ميغابايت، ويعتمد على واجهة توصيل من نوع SATA توفر سرعة 3 غيغابت في الثانية، في حين تبلغ سرعة دوران أطباقه 5400 دورة في الدقيقة، وسيبدأ القرص الجديد بالظهور في الكمبيوترت الدفترية ابتداء من الشهر الحالي وبالسعتين المتوفرتين.


وكانت سيغيت قد أعلنت قبل أسبوع عن أقراص صلبة مصمتة مخصصة لأجهزة الخادم وتحمل اسم بولسار Pulsar وهي الأولى من نوعها التي تستخدم في كمبيوترات الخادم، وهي أيضا بقياس 2.5 إنش وبسعة 200 غيغابايت وتعتمد على واجهة SATA ومضمونة لخمس سنوات.


0 التعليقات: