يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon نوكيا في صدارة مورّدي الهواتف المحمولة في بلدان المنطقة





أشارت آخر التقارير التي نشرتها ما تسمى بمجموعة المرشدين العرب Arab Advisors Group إلى أن نوكيا ما تزال تتربع في الصدارة في مبيعات الهاتف الجوال في دول المنطقة.

وقد أشار التقرير إلى النسبة المرتفعة لمبيعات الهاتف الجوال في دول المنطقة، إذسجلت دول العراق وليبيا وباكستان مبيعات هائلة في الهواتف الجوالة وصلت إلى 16 مليون هاتف في العام 2009.

ووفقا للتقرير فقد حققت نوكيا تفوقا هائلا في المبيعات على الهواتف المقدمة من الشركات الأخرى في المنطقة، لاسيما في العراق، إذ كانت الهواتف الصينية المقلدة هي المنافس الوحيد لهواتف نوكيا، في حين كانت المنافسة من قبل الهواتف المقدمة من الشركات الأخرى محدودة

وقد جاءت سامسونج في المرتبة الثانية في السوق العراقية بعد نوكيا، في حين حققت نوكيا المركز الأول أيضا في السوق الباكستانية التي كانت الأكبر على الإطلاق في المنطقة من ناحية مبيعات الهاتف الجوال فيها.

وقد تأكدت هذه النتائج من خلال التقرير الذي عرضته شركة أوبرا مؤخرا، وأشارت فيه إلى أن أجهزة نوكيا هي الأكثر استخداما لمتصفح أوبرا ميني (مع الإشارة إلى أن هاتف آي فون يعتمد على متصفح آخر للإنترنت هو سفاري).

ولا ندري ما إذا كان التقرير الذي أصدرته مجموعة المرشدين العرب قد أخذت بالاعتبار القوى الأجنبية الموجودة في المنطقة، لاسيما الجيش الأمريكي الذي يحشد مئات الآلاف من الجنود في العراق وأفغانستان، مما يعني أن دخول هؤلاء إلى الإحصائيات قد يغير قليلا في النسب المسجلة. 


اربيان بيزنس

0 التعليقات: