يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon الاتحاد الأوروبي يقبل عرض مايكروسوفت بشأن المتصفح ولا غرامة





قبل مسؤولو مكافحة الاحتكار بالاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء عرض مايكروسوفت السماح للمستخدمين في أوروبا باستخدام متصفح إنترنت منافس واضعين بذلك نهاية لنزاع استمر عشر سنوات في خطوة جنبت الشركة غرامة محتملة.


وفرضت المفوضية الأوروبية حتى الآن غرامات بلغت 1.68 مليار يورو (2.44 مليار دولار) على شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة لانتهاكها قواعد الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار.


وقالت المفوضية، إن تعهد مايكروسوفت الملزم قانوناً أزال مخاوفها من احتمال أن تكون الشركة قد اخترقت قواعد مكافحة الاحتكار بالاتحاد الأوروبي بدمج متصفحها إنترنت إكسبلورر في نظام التشغيل ويندوز واسع الانتشار
وقالت مفوضة المنافسة في الاتحاد الأوروبي "نيلي كرويس" في بيان، "سيستفيد ملايين المستهلكين الأوروبيين من هذا القرار إذ ستتاح لهم حرية اختيار متصفح مواقع الشبكة الذي يستخدمونه".


وأضافت "كرويس"، إن تعهد الشركة يمثل حافزاً على الابتكار للشركات المنتجة لبرامج التصفح وسيؤدي إلى تطوير برامج أفضل في المستقبل.


وقالت المفوضية، إن التزامات مايكروسوفت ستسري في المنطقة الاقتصادية الأوروبية لمدة خمس سنوات.


وكانت المفوضية اتهمت مايكروسوفت في يناير/كانون الثاني بالسعي لإحباط منافسيها عن طريق دمج متصفح مواقع إنترنت الذي تطوره في نظام التشغيل ويندوز مما يهدد الابتكار، ويحد من الخيارات المتاحة للمستخدمين.


وتسببت شكوى من شركة أوبرا النرويجية لتطوير برامج التصفح في توجيه ذلك الاتهام.


وبحسب شركة ستاتكاونتر المتخصصة في أبحاث سوق إنترنت يستحوذ إنترنت إكسبلورر الذي تنتجه مايكروسوفت على 56 بالمائة من حركة تصفح مواقع إنترنت العالمية بينما يستحوذ متصفح فايرفوكس من شركة موزيلا على نحو 32 بالمائة وأوبرا على اثنين بالمائة متقدماً على متصفح سفاري من إنتاج أبل


اربيان بيزنس

0 التعليقات: