يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon قريباً و خلال عام السيارة الطائرة.. ستكون جاهزة للزبائن





في معرض نيويورك للسيارات هذا العام عرضت السيارة الطائرة تيرافيوجيا ترانسيشن المزودة بجناحين قابلين للطي، وأنباء عن عرضها للزبائن خلال عام.
ووفقاً لصحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم الإثنين، فقد اجتذب عرض تيرافيوجيا جناحيها اللذين ينطويان بشكل ميكانيكي انتباه الزوار، وكان إثباتا على أن النموذج المعروض من هذه الطائرة هو نموذج جدي وليس لأغراض الدعاية والإعلان لمشاريع لا يعرف متى ستنفذ
وكانت هذه السيارة الطائرة قد أكملت في الأسبوع الماضي 75 طلعة تجريبية كانت مقررة لها، لاختبار مدى تطابقها مع معايير إدارة الطيران الاتحادي الأمريكي.

يذكر أن هناك منافسةً لهذه السيارة الطائرة الأمريكية الصنع، وهي المركبة البرية الجوية الشخصية الهولندية الصنع والمعروفة اختصاراً باسم "بال - في" PAL - V. وكانت "بال - في" قد قامت بطلعة لتقدير جدوى إنتاجها بشكل تجاري.
ويعد مسؤولو الشركتين الأمريكية والهولندية بأن تكون السيارات الطائرة جاهزة للزبائن في خلال عام واحد، ويبلغ سعر "بال - في" الهولندية 300 ألف دولار بينما يبلغ سعر نظيرتها الأمريكية تيرافيوجيا نحو 279 ألف دولار.

وتختصر معايير الطائرة الرياضية الخفيفة بأنها يجب أن تكون بمحرك واحد، وقمرة قيادة غير مضغوطة الهواء، ومقعد واحد أو مقعدان على الأكثر، وألا يتجاوز وزنها 1320 رطلاً، ولا تتجاوز سرعتها 222 كيلو متراً في الساعة.

ويمكن أن تكون هناك عقبات قد تؤخر إطلاق هذا النوع من السيارات الطائرة، وليس أقلها أن على الحكومات والمصنعين الاتفاق على المعايير التي ستعامل بها هذه العربة الطائرة، هل ستعامل وفقا لمعايير السلامة الأرضية أم الجوية؟



م  : اربيان بيزنس

.

2 التعليقات:

Räumung wien يقول...

شكراً لكم ع الموضوعات المتنوعة ...

tariq ez alden يقول...

@Räumung wien
يسعدنا مروركم الكريم