يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon مايكروسوفت تطلق خدمة البحث البصري

كشف عملاق البرمجيات "مايكروسوفت" عن خدمة جديدة قيد الاختبار تتيح اجراء عمليات بحث على الانترنت في معارض الصور بدلا من روابط النصوص.
وعرضت "مايكروسوفت"، التي شكلت فريقا مع "ياهو!" في تموز/يوليو لمواجهة نمو عملاق الانترنت "غوغل"، نسخة تجريبية من الخدمة خلال مؤتمر "تك كرانش50" للتكنولوجيا في سان فرانسيسكو,
ووصف يوسف مهدي النائب الاول لرئيس "مايكروسوفت" خدمة "فيجويل سيرتش" (البحث البصري) التي يشتمل عليها محرك البحث "بينغ" الذي اطلقته الشركة اخيرا، بأنه "طريقة اكثر تصويرية للبحث عن المعلومات واكتشافها".
وتسمح خدمة "فيجويل سيرتش" للمستخدمين باجراء عمليات بحث اسرع من تلك التي يتطلبها عادة البحث عن الصور من خلال محركات مثل "غوغل".
وقالت "مايكروسوفت" على مدونتها ان الدراسة التي اعدها قسم الابحاث التابع للشركة وجد ان المستهلكين يمكن ان يحصلوا على نتائج من الصور بسرعة تزيد بنسبة 20% عن تلك التي تتضمن نصوصا فقط.
واضافت الشركة ان الامر "اشبه بالبحث في كاتالوغ كبير على الانترنت".
وتقدم هذه الخدمة حاليا معارض من الصور موزعة على حوالى 50 فئة تراوح بين المنتجات الاستهلاكية مرورا بوجهات السفر الى الافلام والموسيقى.
ومن خلال الخدمة، يقدم اجراء بحث عن "كاميرات رقمية" على سبيل المثال، على موقع "بينغ دوت كوم سلاش فيجوي لسيرتش"، معرضا من الصور المصغرة لكاميرات رقمية يمكن غربلتها بحسب المصنع او السعر.
ويمكن الضغط على صورة معينة للحصول على المعلومات الكاملة عنها، فيما يعاد ترتيب الصور على صفحة النتائج آليا مع كل بحث جديد.
ويمكن لبحث عن كتاب، على سبيل المثال، ان يقدم معرض صور قابلا للغربلة بحسب الكاتب او الفئة.
ويأمل فريق "مايكروسوفت" و"ياهو!" ان يستحوذا على قسم من السوق التي تسيطر عليها "غوغل"، عبر قيام "ياهو!" باستخدام محرك "بينغ" على مواقعه وتولي مبيعات الاعلانات على الانترنت.
وتسيطر "غوغل" من دون منازع على الانترنت كأضخم محرك للبحث واوسع سوق للاعلانات. وهي سوق يقدر مراقبون مثل شركة "فوريستر" ان تشهد نموا متزايدا بنسبة 15% سنويا الى اكثر من 30 مليار دولار في الولايات المتحدة وحدها بحلول سنة 2014.

0 التعليقات: