يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon غوغل يطلق خدمة فاست فليب السريعة لقراءة الانباء

كشف عملاق الانترنت "غوغل" الاثنين عن خدمته الجديدة "فاست فليب" (التقليب السريع) لقراءة الانباء من المواقع الالكترونية لكبرى وسائل الاعلام بما فيها محطة "بي بي سي" البريطانية، على ما ذكرت صحيفتا "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست".
وقارن "غوغل" الذي كشف عن خدمته الجديدة خلال مؤتمر "تيك كرانش50" للتكنولوجيا في سان فرانسيسكو بين استخدام المنتج الجديد بتقليب صفحات صحيفة او مجلة "بسرعة كبيرة من دون اي تأخير غير عادي".
وتسمح خدمة "فاست فليب" الجديدة للمستخدمين بتصفح الانباء الجديدة الواردة على حوالى 30 موقعا اخباريا شريكا لمحرك البحث بسرعة. ويمكن للمتصفح ان يقفز من موضوع الى آخر بسرعة اكبر بكثير من تلك التي يتطلبها عادة فتح صفحة على الانترنت.
وقال كريشنا بهارات المهندس في غوغل الذي طور خدمة "فاست فليب" في رسالة على مدونة الموقع ان الخدمة الجديدة "كما يبين اسمها تقوم على تقليب محتوى الصفحات بسرعة كبيرة، بحيث يمكنك النظر بسرعة في الكثير من الصفحات الى ان تجد شيئا مثيرا للاهتمام".
وبين الشركات الاخرى التي تمد الخدمة الجديدة بالمواد الاخبارية مجلات مختلفة الفئات مثل "ذي اتلانتيك" و"بيزنس ويك" و"كوسموبوليتان" و"ايل" و"ماري كلير" و"نيوزويك" و"بوبيولر ميكانيكس"، اضافة الى مواقع اخبارية الكترونية على غرار "تك كرانش" و"صالون" و"سلايت".
وقال بهارات ان "غوغل" سيتشارك عوائد الاعلانات التي تحصدها خدمة "فاست فليب" مع شركائه الاعلاميين. واكد ان الخدمة الجديدة ستزيد من عوائد ناشري الصحف والمجلات، موضحا ان "صناعة النشر تواجه المزيد من الصعوبات اليوم، وليس ثمة زر سحري لذلك، لكننا نعتقد ان تشجيع القراء على قراءة المزيد من الاخبار هو جزء ضروري من الحل".
وكانت خدمة "غوغل نيوز" التي يوفرها عملاق الانترنت على صفحته الرئيسية اثارت غضب عدد من اصحاب الصحف الاميركية، لأن الخدمة كانت تقدم للمستخدمين روابط الى المقالات الواردة في تلك الصحف من دون بدل.
لكن "غوغل" رد بأنه يقدم للصحف خدمة مجانية عبر توجيه المستخدمين اليها.
واوضح بهارات ان خدمة "فاست فليب" ستتيح للقراء مسح المقالات بسرعة اكبر وتسمح لهم تاليا قراءة عدد اكبر منها ما يزيد العائدات الدعائية للناشرين.
وتمح الخدمة الجديدة كذلك البحث عن الانباء من خلال مفاتيح بحث عدة، كالموضوع والدورية و"الاكثر مشاهدة" و"الاكثر شعبية"، وحتى "الموصى به".
ولا تظهر هذه الخدمة سوى الصفحة الاولى من الخبر، ويجدر بالمستخدمين الذين يرغبون بقراءة المزيد ان يضغطوا على رابط يصلهم الى الموقع الاصلي للخبر.
وما تزال "فاست فليب" حتى الان بمثابة خدمة تجريبية ل"مختبرات غوغل". ويمكن الاطلاع عليها عبر "فاستفليب دوت غوغللابز دوت كوم".

0 التعليقات: