يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon مليون منزل يحتوى على تلفزيون متصل بالإنترنت عام 2011



كشفت شركة "نت جير" المتخصصة فى مجال التخزين وتوفير الحلول التكنولوجية عن نظام الترفيه الرقمى "إيفا 2000" المزود بقدرات التصفح المباشر للإنترنت عبر جهاز التلفزيون لموفرى خدمة الانترنت فى مصر.

وتوقعت الشركة أن تستخدم أكثر من مليون أسرة فى المنطقة أجهزة التلفزيون المتصلة بشبكة الإنترنت، حيث إن عدد مستخدمى الإنترنت فى المنطقة يزيد على 47 مليون مستخدم.

وقال أحمد زيدان، مدير المبيعات فى شركة "نت جير" الشرق الأوسط، إن انتشار الإنترنت هو جزء من اتجاه أوسع يضمن تزايد فرص استخدام وسائل الإعلام والاتصالات فى المنطقة، لا سيما أن غالبية مستخدمى الإنترنت هم دون سن 35 عاماً، حيث يشكل جيل الشباب سوقاً استهلاكية واعدة، لكونهم على الأرجح أكثر تأثراً بالاتجاهات الاستهلاكية العالمية.

وتم تصميم نظام "إيفا 2000" ليتم ربطه مباشرة بجهاز التلفزيون، حيث يتيح للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت على شاشة كبيرة، والتصفح للبحث عن مقاطع الفيديو الإخبارية والرياضية والمنزلية من مواقع تحميل الفيديو ذائعة الصيت، بالإضافة إلى مشاهدة مقاطع الفيديو الموسيقية والتمتع بالصور الشخصية والموسيقى على شاشة التلفزيون من خلال ربط الذاكرة الضوئية، وكذلك البحث فى الإنترنت عن المزيد من محتوى الفيديو.

كما يتيح النظام للمستخدمين إمكانية إعداد قائمة بمواقعهم المفضلة، بالإضافة إلى الحصول على القنوات العربية والإنجليزية المجانية والقنوات الأوروبية والأمريكية، والتى لا توفرها محطات التلفزيون الفضائية. أما المستخدمون الذين لا يمكنهم تركيب الصحن الفضائى الخاص بهم على أبنيتهم، فيمكنهم أيضاً الحصول على مجموعة واسعة من قنوات التلفزيون المحلية والعالمية.

0 التعليقات: