يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon أمريكا تكشف عن قواعد جديدة لتفتيش الحواسب المحمولة على الحدود





كشفت ادارة الرئيس الامريكي باراك أوباما يوم الخميس عن قواعد جديدة لتفتيش الحواسب الآلية والأجهزة الالكترونية الأُخرى لدى دخول الأشخاص الى الولايات المتحدة في محاولة لالقاء الضوء على المخاوف بشأن انتهاك الخصوصية والحقوق الدستورية.
وفي الوقت نفسه دافعت وزارة الامن الداخلي الامريكية عن عمليات التفتيش تلك وقالت انها ضرورية لاكتشاف المعلومات بشأن المؤامرات الارهابية المُحتملة أو جرائم أخرى مثل الصور الإباحية للاطفال وانتهاك حقوق التأليف والنشر.
وقالت جانيت نابوليتانو وزيرة الامن الداخلي الامريكية في بيان "التعليمات التي أُعلن عنها اليوم تحقق التوازن بين احترام الحقوق المدنية وخصوصية كافة المسافرين مع التأكد من أن بامكان وزارة الامن الداخلي أن تتخذ الاجراءات القانونية اللازمة لتأمين حدودنا."
وقالت الوزارة انه بين الاول من أكتوبر تشرين الاول 2008 و11 أغسطس اب 2009 مر 221 مليون مسافر عبر الحدود الامريكية وتم تفتيش حوالي ألف حاسب محمول 46 حاسبا منها فقط تم تفتيشها بعمق.
وقالت الوزارة ان التفتيش غالبا ما يتضمن مطالبة المسافرين بتشغيل الحاسب للتأكد من أنه بالفعل حاسب.
ودفعت الجماعات المدافعة عن الخصوصية مثل مؤسسة الجبهة الالكترونية الكونجرس الى وقف حراس الحدود عن تفتيش الحواسب المحمولة والهواتف النقالة والأجهزة الالكترونية الأُخرى دون سبب مقبول عند مغادرة الناس للبلاد أو عودتهم اليها.
وتسمح القواعد باجراء هذا التفتيش دون الحصول على موافقة الشخص المعني. ويتم التفتيش بحضور صاحب الجهاز مالم توجد أسباب أمنية أو قانونية تفرض إجراء هذا التفتيش في مكان آخر.
وتقول القواعد انه يمكن لرجال الجمارك والهجرة أن يحتفظوا بالأجهزة أو بالبيانات الموجودة عليها والتي يمكنهم نسخها دون معرفة المالك من أجل مراجعتها لاحقا.
وتشير القواعد الجديدة الى ضرورة احتراس ضباط الحدود تحديدا عند التعامل مع المواد القانونية أو التي تتعلق بالأعمال أو البيانات الحساسة الأخرى مثل التقارير الطبية أو البيانات التي يحملها الصحفيون


0 التعليقات: