يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon "مايكروسوفت" تعتذر بعد إزالة صورة رجل أسود في بولندا





قدمت شركة "مايكروسوفت" عملاق صناعة برمجيات الكمبيوتر في العالم، اعتذاراً عما وصفته بـ"خطأ غير مقصود"، بعد إزالة صورة لرجل أسود من أحد إعلاناتها في بولندا، واستبدالها بصورة لرجل أبيض، مما أثار موجة انتقادات حادة، تضمنت اتهام الشركة بـ"العنصرية."
وتظهر الصورة الأصلية للإعلان الذي تستخدمه الشركة الأمريكية للترويج لمنتجاتها بمختلف أنحاء العالم ثلاثة أشخاص، سيدة بيضاء ورجلين أحدهما أسود وآخر آسيوي، وهم يجلسون على طاولة اجتماعات بأحد المكاتب، ولكن في إعلان الشركة ببولندا تم وضع رأس رجل أبيض على جسم الرجل الأسود.

وقال المتحدث باسم شركة مايكروسوفت، لو غيلوس، في بيان الأربعاء، تلقته CNN: "نخن نعتذر عن ذلك، وقد تم تصحيح الخطأ، ونقوم الآن بالتحقيق لمعرفة كيفية حدوثه."
وأضاف غيلوس أنه لا يمكنه الإدلاء بمزيد من المعلومات حول أسباب استبدال صورة الرجل الأبيض بأخرى لرجل أسود، نظراً لأن الموضوع ما زال قيد التحقيق من قبل إدارة الشركة.
وكانت الصفحة الرسمية لمايكروسوفت على الموقع الاجتماعي الشهير "تويتر"، قد وصفت الأمر بأنه "خطأ تسويقي"، كما عبرت عن "خالص الأسف" لحدوثه.

وكان موقع CNET.com، الشريك مع CNN، الذي يُعد أول من كشف عن هذا الخطأ، قد رجح أن مايكروسوفت لجأت إلى إزالة صورة الرجل الأسود من إعلانها، بسبب "نزعة عنصرية" ضد السود، لدى غالبية رجال الأعمال في بولندا.
الغريب أنه عندما تم استبدال رأس الرجل الأسود بأخرى لرجل أبيض، نسي القائمون على الأمر تغيير يد الرجل الأسود في الصورة الأصلية، ليتضمن الإعلان صورة لرجل أبيض بيد سوداء!


0 التعليقات: