يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon جهاز الغسيل الكلوى المحمول .. "Mobilysis " ابتكار مفيد





مع تسارع وتيرة الحياة  والتقدم التكنولوجي الذى نعيش , نجد بين ايدينا يومياً عدد كبير من الاجهزة والابتكارات والتى يمكننا ان نضعها او غالبيتها تحت تصنيف  ادوات الترفهيه  والرافاهية التكونولوجية
غير اننا اليوم مع ابتكار  هام ومفيد  ويخفف معاناة الكثيريين من مرضى الفشل الكلوى  والذين يحتاجون الى زيارة اسبوعية  للمستشفيات والبقاء على جهاز الغسيل الكلوي عدة ساعات .., ناهيك عن المعاناة  ..فهم ايضاً لا يستطيعون التحرك او السفر بحرية للزوم تواجدهم قريب من المستشفيات التى يتعاملون  معها
Mobilysis هو نظام مدروس ومبتكر والذي يهدف للتخفيف من نمط حياة المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي  ,  مما يجعل من الممكن اجراء غسيل للدم   بينما  يمارسون حياتهم اليومية بشكل طبيعي  بدلا من قضاء عدة ساعات في المستشفى كل أسبوع. الجهاز يعلق على الخصر وهو مضغوط بما يكفي  حتى لا يظهر من الملابس .
اما ضبط الجهاز  ومتابعتة فهو في متناول المستخدم من خلال التطبيق الذكي على الهاتف   او بواسطة ألازرار  الموجودة على الجهاز نفسه.






Mobilysis is a thoughtful and innovative system that aims to ease the lifestyle of patients by making it possible to cleanse the blood while going about their daily routine rather than spend several hours at the hospital each week. The device attaches to the waist and is compact enough that clothes can fit over it. Controls are at the user’s fingertips through a smartphone app and hard buttons located on the device itself.




  • فيديو مرتبط

<a href="http://www.linkedtube.com/1EC4gXQEYSAb316afb9c2dfc3a69e401685e58177c8.htm">LinkedTube</a>


الجهاز من تصميم مجموعة من المصممين   : Maria Gartner, Dimitar Genov, Nico Strobl, Stefan Silberfeld

نامل ان يتم توافرة قريباُ ..  والله نسال ان يشفي كل مريض


.

5 التعليقات:

Transport Wien يقول...

الله يوفقكم..ع المجهود...:)

غير معرف يقول...

هل هذا الجهاز يصلح للغسيل الدموي ام البروتوني وشكرا

غير معرف يقول...

هل هذا الجهاز بمصر
وإذا كان بمصر كم سعره واين يوجد؟
واين تذهب الشوائب بعد تنقيتها من الدم ؟

tariq ez alden يقول...

الجهاز ما زال فى طور الابتكار والتجربة ولم يطرح بشكل تجاري فى مصر او اى بلد اخر حتى الان .. كما هو موضوح فى نهاية البوست "نامل ان يتم توافرة قريباُ .."
تحياتي

اختراعات يقول...

THNX