يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon غوغل بصدد إنشاء محرك بحث جديد


كشف عملاق البحث على الانترنت "غوغل" الثلاثاء ان مهندسيه يعملون على انجاز محرك بحث جديد اسمه الموقت كافيين" على ما قال مهندسان موكلان بالمشروع.

وكتب سيتارام ايير ومات كوتس على مدونة "غوغل" الرسمية "يعمل فريق من مهندسي +غوغل+ في الشهور الاخيرة على مشروع سري: هندسة من جيل جديد تطبق على مستوى محركنا البحثي".

واضافا "يسمح لنا هذا المشروع برفع حجم وسرعة ودقة (...) غوغل".

وبدءا من الثلاثاء، تمكن المستخدمون من تقييم الخطوات التي بلغهاالمشروع بأنفسهم وذلك على موقع "دبليو دبليو دبليو تو دوت ساندبوكس دوت غوغل دوت كوم" علما ان المحرك الجديد يختلف قليلا جدا على المستوى البصري عن صفحة "غوغل" الاساسية.

وتشير ادارة "غوغل" الى انها تنتظر حاليا الاصداء على فعالية اداء "كافيين" في المقارنة مع محركها البحثي الراهن. واكدت ان الشركة ان ذلك لا يعني المقارنة بين محرك البحث الجديد وبين الادوات التي طورها منافسوه على الانترنت.

ومن ضمن المنافسين "بينغ" وهو محرك بحثي على الانترنت من "مايكروسفت" امتدحه المتخصصون على اثر اطلاقه في مطلع حزيران/يونيو. ومن خلال "بيغ" يراهن عملاق البرامج على استراتيجية طويلة الامد من اجل فرض نفسه.

وفي نهاية تموز/يوليو، اعلنت "مايكروسفت" توقيع اتفاق شراكة مع "ياهو" من اجل نيل حصص في السوق في مجال محركات البحث على الانترنت. ويصنف "ياهو" و"مايكروسفت" ثاني وثالث محركات البحث على شبكة الانترنت، بعيدا جدا من العملاق "غوغل" الذي يستحوذ على ثلثي الحركة.

وبحسب مكتب الابحاث "فورستر"، من المفترض ان تتوسع هذه السوق بنسبة 15% سنويا خلال سنوات قادمة عدة. وسيبلغ في الولايات المتحدة وحدها ثلاثين مليار دولار في العام 2014، استنادا الى تقديرات المكتب.


0 التعليقات: