يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon اطلاق لاصقات دفع إلكتروني للهواتف من «باركلي كارد» البريطاني




أطلقت مؤسسة «باركلي كارد» البريطانية المتخصصة في مجال تطوير خدمات الدفع الإلكترونية والخاصة ببطاقات الائتمان، خدمة متميزة تتمثل في بيع لاصقات صغيرة الحجم، حوالي ثلث حجم بطاقات الائتمان، ومزودة بتقنية الاتصال قريب المدى المعروفة اختصارا باسم «NFC»، ويتم لصقها بالهاتف الجوال من الخلف، بما يتيح للمستخدمين إنجاز بعض المعاملات النقدية من خلال الدفع الإلكتروني عبر الهاتف.
ووفقا لمؤسسة «باركلي»، إحدى فروع بنك «باركليز» البريطاني، فإن طرق الدفع «دون تماس» عبر الهواتف الذكية ليست بالعملية الصعبة أو المعقدة، ولكنها لا تزال في مراحلها الأولى، ويعزى السبب في ذلك إلى عدم توافر عدد كبير من الأجهزة الداعمة لتلك التقنية، فيما عدا برنامج شركة «غوغل» الذي أطلقته العام الماضي تقريبا والموجود بهاتف «نيكسوس إس» الذكي.

وتتيح لاصقات «باركلي كارد»، التي أطلق عليها اسم «باي تاج» pay tag، لأي هاتف أن يتحول إلى محفظة رقمية تدعم تقنية «إن إف سي».
وتتسم هذه اللاصقات بأنها تتوافق مع جميع الهواتف مهما كان نوعها أو عمرها، أي ان الشخص ليس في حاجة ماسة إلى استبدال هاتفه بآخر يدعم تلك التقنية، لتسهل عليه عملية الدفع الإلكتروني، فهذه اللاصقة مثلا تعمل حتى مع هاتف «سيمينز إس 25» الصادر عام 1999.
وسيتيح بنك باركليز لعملائه، من حاملي «بطاقات باركلي» في المملكة المتحدة، دفع الفواتير وسداد قيمة المشتريات من متاجر التجزئة بكل سهولة عبر الهاتف النقال. وسيقتصر الأمر في البداية على معاملات مالية محدودة، حدها الأقصى 15 جنيها إسترلينيا (حوالي 24 دولارا أميركيا)، على أن تزداد القيمة لاحقا لتصل إلى 20 جنيها إسترلينيا (قرابة 32 دولارا أميركيا) بحلول شهر يونيو القادم.
وستتوافر هذه اللاصقات الجديدة الداعمة للتقنية اللاسلكية «إن اف سي» حاليا في جميع نقاط البيع في المملكة المتحدة المجهزة للتعامل مع الدفع اللاسلكي، والبالغ عددها حتى الآن 100 ألف نقطة بيع، فيما يتوقع أن يصل عددها إلى 150 ألف نقطة بيع بحلول نهاية العام الحالي.



م   :  الانباء

.

0 التعليقات: