يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon جائزة أفضل موقع إلكتروني حكومي لـ «حكومة.إمارات»





حازت البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات (حكومة.امارات) على المركز الأول في فئة المواقع الإلكترونية الحكومية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن مسابقة "جوائز الإنترنت" التي أقيمت على هامش معرض "الإنترنت والهاتف المتحرك 2012" الذي اختتم فعالياته مؤخرا في دبي ونظمته شركة "تيرابين" .

يأتي الإنجاز بعد القفزة الكبيرة التي حققتها الحكومة الإلكترونية الاتحادية حيث احتلت المركز الـ 28 على مستوى العالم في الجاهزية الإلكترونية وفقا لوام.

ووصلت البوابة الرسمية لحكومة الإمارات "حكومة دوت امارات" الى التصفيات النهائية للجائزة ضمن 11 موقعا إلكترونيا من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في فئة "أفضل موقع إلكتروني حكومي" .

وتختص هذه الفئة بالمواقع الحكومية الأفضل من جهة توفير الخدمات الحكومية ومساعدة الجمهور على الاستفادة من المعلومات والخدمات الحكومية إلكترونيا ومن شروطها أن يساعد الموقع في عملية التحول الإلكتروني بشكل عام وأن يساعد الحكومة على أن تكون أكثر كفاءة وفعالية ويساهم في التقليل من التكاليف التشغيلية .
وتم تقديم عشرين جائزة ضمن المسابقة في ست فئات هي" أفضل حملة تسويق رقمي وأفضل موقع للتجارة الإلكترونية وأفضل موقع إلكتروني عربي وأفضل موقع جديد وأفضل حملة إعلامية اجتماعية بالإضافة إلى فئة أفضل موقع حكومي التي فازت فيها البوابة الرسمية لحكومة الإمارات "حكومة دوت إمارات" .

ويعد معرض "الإنترنت والهاتف المتحرك" الحدث الرائد في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وقد أقيم في دبي على مدى يومي 17 و18 إبريل الجاري وحضره أكثر من 1500 شخصية من نحو 30 دولة وشارك فيه مجموعة متنوعة من المتحدثين رفيعي المستوى .

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله قد أطلق البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات "حكومة دوت إمارات" في شهر مايو من العام الماضي.

ويضم الموقع الإلكتروني مجموعة من الخصائص التفاعلية التي تمكن متصفحها من التفاعل مع مبادرات الحكومة وطرح الآراء والأفكار عن مختلف خدماتها من خلال صفحات خاصة على مواقع الإعلام التفاعلي مثل فيسبوك وتويتر واليوتيوب .. كما يضم الموقع قسماً خاصاً لتقديم المقترحات والشكاوى إضافة إلى مدونة ومنتدى لطرح المواضيع ذات العلاقة بالجهات وخدماتها واستطلاعات الرأي والاستبيانات للتصويت في عدد من الموضوعات التي تتعلق بالخدمات الحكومية.

كما توفر الحكومة من خلال الموقع العديد من الملفات والوثائق التي تضم محتوى مفتوحاً للاستخدام وإعادة الاستخدام ضمن مفهوم "البيانات المفتوحة" والذي تهدف الحكومة من ورائه إلى إبراز البيانات وإتاحتها للجمهور وإطلاع الناس على الإحصائيات والتقارير والدراسات الخاصة بالحكومة.


م  :  اربيان بيزنس

.

0 التعليقات: