يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon ابتكار تطبيق للهاتف المحمول لتفادي الحوادث





ابتكر شاب أميركي تطبيقا للهاتف المحمول يوقفه عن العمل أثناء القيادة عندما يتجاوز السائق سرعة معينة والهدف منه تخفيف الحوادث المرورية الناجمة عن استخدام الهاتف أثناء القيادة.
ومبتكر التطبيق يدعى تروي أورنر وبدأ بالعمل عليه قبل سنتين بهدف حجب الاتصالات أو كتابة الرسائل النصية أثناء القيادة.

وما يميزه عن غيره من التطبيقات هو أنه مرتبط بتكنولوجيا أنظمة تحديد المواقع (اذس) لتحليل سرعة السائق إذ يتعرف التطبيق على المستخدم المتحرك عبر جهاز تحديد المواقع في هاتفه المحمول وحين تبلغ السيارة سرعة معينة يقوم فورا بإقفال الشاشة.

وهذا يعني أنه لا اتصالات ولا فيسبوك ولا رسائل إلكترونية ولا رسائل نصية أثناء القيادة مع استثناء واحد هو إمكانية إجراء اتصالات بأرقام الطوارئ التي لا تقتصر على الإسعاف والإطفاء بل بإمكان المستخدم أن يسجل رقم أهله أو أحد أفراد عائلته.

وبإمكان أي شخص أن يشترك لشخص آخر تعنيه سلامته بهذا التطبيق خصوصا الأهل الذين بدأوا يتهافتون عليه لإشراك أولادهم.

يشار إلى أن 5474 شخصا قتلوا في الولايات المتحدة في العام 2009 لأسباب تتعلق بتشتت الانتباه أثناء القيادة ومعظم ذلك عائد إلى استخدام الهواتف المحمولة أثناء القيادة.

يشار إلى أن شهر أبريل هو شهر «التوعية من القيادة المشتتة» في الولايات المتحدة وحرص تروي أورنر على إطلاق التطبيق هذا الشهر.

من جهة أخرى كشف بحث جديد أعده مختصون عن أن ضياع مفاتيح السيارة لم يعد يشكل مشكلة، فقد أصبح بمقدور فاقد مفاتيح سيارته أن يجدها عن طريق ندائه عليها، كأن يقول «يا مفاتيح السيارة»!

وكان ضياع مفاتيح السيارة يعد مشكلة قديمة تبعث على الحيرة بشكل شبه يومي في عقول أكثر الناس فطنة، وما ينطبق على مفاتيح السيارة قد ينطبق على فقدان محفظة النقود أو أي شيء آخر.

وأوضح الباحثون أنه صار يمكن العثور على المفقودات بمجرد النداء على أسمائها، وقالوا إن التقنية الجديدة من شأنها أن تساعد في جعل الأشياء التي تبدو مخفية تصبح ظاهرة وموجودة بشكل مفاجئ.

وقال كل من الأستاذ المساعد غاري لوبيان والأستاذ المشارك دانييل سوينغلي اللذين أجريا البحث إنه عندما كان يطلب من المشاركين البحث عن أشياء معينة ضمن أشياء أخرى مبعثرة، فإن نداءهم على أسماء تلك الأشياء يجعلهم يحصرون الأماكن التي يمكن أن يبحثوا فيها، وبالتالي يعثرون على الأشياء التي نادوا على أسمائها بشكل أسرع.




م  : الانباء 


.

0 التعليقات: