يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon Adobe Photoshop CS6- ما الذي تقدمة ادوبى فى الفوتوشوب الجديد




بدأت أدوبي أمس بتقديم إصدار بيتا من فوتوشوب Photoshop CS6 ولعل هذا الإصدار هو أول خطوة في إعادة التصميم الشاملة لبرنامج فوتوشوب في كامل الطقم الإبداعي من شركة أدوبي

بتنزيل البرنامج (وهو الإصدار رقم 13 من فوتوشوب) سيظهر أنه بحجم 1.71 غيغابايت وعقب تثبيته سيدعوك لمعاينة فيديو من 4 أجزاء لاستعراض مزاياها على الموقع:



من أهم المزايا الجديدة التي تصادفك عدا عن اللون الرمادي الذي يطغى على واجهة الاستخدام هناك تقديم تحرير الفيديو ضمن فوتوشوب بكل إصداراته وذلك هو أحد أبرز القدرات الجديدة في البرنامج الذي يتوقع أن يطرح قريبا وخلال الربع الأول من هذا العام. يدمج البرنامج أيضا معمارية الحماية الرقمية DRM، كما يتكامل فيه دعم استخدام بطاقة الرسوميات لتسريع عرض الصور.

قمنا بفتح ملف فيديو بدلا من صورة في البرنامج لكن كل حيل الصور التي نعرفها (لا تتعدى أصابع اليد الواحدة، جرى تطبيقها على الفيديو بصورة مذهلة (سيلزمك بطاقة رسوميات قوية لتساعدك في تسريع عمليات مونتاج الفيديو في فوتوشوب.






يتوفر إصدار بيتا بحجم 1.8 غيغابايت للإصدار الموسع Photoshop Extended من موقع مختبرات أدوبي  ورغم أنه يمكنك تنزيله ليعمل بصورة مستقلة مع وجود إصدارات سابقة من البرنامج إلا أنه لا يعمل معها بذات الوقت. ناحية مزعجة في البرنامج وهي المخلفات الضخمة من الملفات النفايات التي يتركها عقب إزالة تثبيته ويصعب التخلص منها، وتطالب الكاتبة أدوبي بجعل برامجها تتولى القيام بالتنظيف بعد إزالتها.
أما في الجانب المشرق فهناك أدوات تسهل لك ترحيل الإعدادات الخاصة بك من الإصدارات السابقة. ولتشغيل برنامج أدوبي وإصدار بيتا منه أيضا عليك بالتسجيل لعمل حساب هوية أدوبي Adobe ID، في حال لم يكن لديك حساب سابق ليكون ذلك أمرا أساسيا في طريقة عمل الشركة لإدارة البرامج عبر السحاب Creative Cloud، ويمكنك مستقبلا إدارة مشترياتك من أدوبي عبر هذا الحساب لتعيد تنزيل بعضها بأسلوب يشبه متجر أي تيونز من أبل. يبدو ذلك منطقيا في حال كان لديك العديد من برامج أدوبي مع أجهزة مختلفة ولكن هذا الجانب سيكون مزعجا لمن يستخدم كمبيوتر وحيد لبرامج أدوبي. أعيد تصميم واجهة الاستخدام بالكامل لتصبح بيضاء ورمادية مع لون قابل للتعديل بالنسبة للخلفية.



دمجت أدوبي في هذا الإصدار أدوات تصميم النص من إلستريتور مع دعم للخطوط اللاتينية وغير اللاتينية. هناك أيضا مؤثرات جديدة في الفلاتر مع قدرات قوية لتصحيح الصور تلقائيا مثل كل من أوتو تون Auto Tone وتصحيح التباين تلقائيا Auto Contrast. أما محرك الرسم في البرنامج فأصبح أكثر مرونة بتقديم مجموعة من أداة الفرشاة القابلة للتعديل. وهناك أيضا الميزة التي تثير الإعجاب في الترويج للبرنامج لكنها ليست عملية تماما في الاستخدام الفعلي وهي ميزة التعديل بحسب السياق Content-Aware، فهي تبدو عملية في حالات قليلة عدا عن لفت الانتباه والاهتمام في جلسات استعراض المزايا السحرية نظريا.
كما أن هذا الإصدار Photoshop Extended يبدو مخصصا لمستخدمي قدرات الرسوميات ثلاثية الأبعاد بينما نقلت قدرات الفيديو للإصدار العادي Standard edition. خلاصة القول أن هذا الإصدار يقدم العديد من المزايا والقدرات المميزة وعليك بتنزيله لتجربه بنفسك ولا تخجل من تقديم رأيك حول كل ما يزعجك للشركة.
 
يمكنك الان الحصول على نسختك التجريبية والحكم عليها بنفسك من هنا






 م : اربيان بيزنس
.

0 التعليقات: