يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon أوبرا تطلق متصفح مينى أوبرا 5 للهواتف المزودة بنظام ويندوز موبايل


أعلنت شركة أوبرا النرويجية عن أن الإصدارة التجريبية من متصفحها أوبرا ميني 5 الموجهة للهواتف المحمولة ستأتي مثبتة مسبقاً على عدد من الهواتف الذكية المزودة بنظامي تشغيل ويندوز موبايل 5 وويندوز موبايل 6.

وتوفر الإصدارة الجديدة تحسن في عدد مرات تحميل الصفحات، فضلاً عن سرعات تصفح أسرع عن طريق الاستفادة من قدرة المتصفح على ضغط البيانات بنسبة تصل إلى 90%.

وتدعي الشركة أن ذلك سيوفر للمستخدمين حمل منخفض من البيانات مما يساعد على خفض التكاليف في حال كونهم مشتركين في نظام للدفع مقابل سعة الميجا بايت أو مقابل رسوم التجوال.

وقال داج أولاف نوريم، نائب رئيس شركة أوبرا للمنتجات أن نظام تشغيل ويندوز موبايل يستحق متصفح أفضل، يعالج بشكل أفضل، ويؤدي بشكل أفضل من المتصفح الافتراضي. وعبر عن سعادته لتقديم متصفح ميني أوبرا كتطبيق أصلي لنظام ويندوز موبايل.

كما أوضحت الشركة أن الإصدارة الجديدة من المتصفح لا تقوم بتشغيل برمجيات جافا على عكس النسخ السابقة من البرنامج.. مشيرة إلى أن المتصفح، بعد التخلص من برمجيات جافا، لا يزال يؤدي العديد من نفس المهام التي تمكنها منصات جافا بما في ذلك التصفح المبوب وإدارة كلمات المرور والإشارات المرجعية وسرعة الاتصالات الهاتفية.وتمثل تلك الخطوة دفعة أخرى من أوبرا نحو فضاء الهواتف المحمولة حيث تتطلع الشركة لاستقطاع حصة من فضاء الإنترنت المحمول المتسارع النمو.يذكر أن الشركة كانت قد أعلنت من قبل خلال فعاليات المؤتمر الدولي للاتصالات المحمولة عن خطتها لإطلاق نسخة من متصفحها ميني أوبرا لهواتف آي فون الذكية.



0 التعليقات: