يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon نظام التشغيل سيمبيان مجاناً للجميع




اعلنت مؤسسة سيمبيان اليوم عن طرح نظام التشغيل الشهير الخاص بالهواتف الجوالة "سيمبيان" مجانا أمام جميع المستخدمين  




بحيث أصبح بمقدور أي مستخدم تحميل الكود الخاص بهذا النظام، والتعديل عليه، أو تطوير بعذ الأجزاء منه.ويأتي هذا الإجراء بعد أن أعلنت المؤسسة عن نيتها طرح نظام سيمبيان مجانا أمام جميع المستخدمين منذ العام 2008، إلا أن خطوتها اقتصرت في البداية على المطورين والمشتركين في خدمات هذه المؤسسة، أما اليوم فقد فتحت المؤسسة الباب أمام أي مستخدم يريد تحميل الكود البرمجي لنظام التشغيل وتجربته، وذلك عبر الموقع الرسمي له والمتوفر في هذه الوصلة.
أما الهدف من هذه الخطوة فهو جذب المطورين لتصميم برامج جديدة لنظام التشغيل هذا، لا سيما مع التراجع النسبي في عدد التطبيقات التي تستهدف نظام التشغيل سيمبيان، وذلك مع توجه بعض المطورين إلى أنظمة التشغيل الأحدث التي دخلت عالم الهواتف الجوالة مثل آي فون من آبل ونظام آندرويد من غوغل.
وكانت شركة نوكيا قد اشترت نظام التشغيل سيمبيان الذي يرتكز إلى بنية لينوكس في العام 2008، ثم ساهمت لاحقا في تحويل مؤسسة سيمبيان إلى مؤسسة غير ربحية، لتحويل أنظمتها لاحقا إلى فئة المصادر المفتوحة.
يشار إلى أن نظام سيمبيان هو الأكثر استخداما في الهواتف المحمولة في العالم، إذ يقدر عدد الهواتف الذي تستخدمه حالياً بـ 330 مليون هاتف محمول. 




0 التعليقات: