يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon Street View من Google أمام القضاء السويسري





تواجه شركة Google دعوى قضائية بسويسرا ، لانتهاك خدمة Street View قواعد الخصوصية في البلاد.و قال مفوض شؤون حماية المعلومات في سويسرا هانزبيتر ثوير " نشعر بالقلق من ظهور أشخاص بمواقع حساسة كالمدارس والمشافي والسجون ، و تابع بالقول لشبكة BBC الإخبارية " يشكل مستوى ارتفاع الكاميرا التي تصور اللقطات التي تبث عبر الخدمة مشكلة ، كونها تسمح بمشاهدة الأشياء من وراء الأسوار والجدران وحواجز الأشجار، الأمر الذي يعني أنه يمكن رؤية أشياء أكثر عبر خدمة Street View مقارنة بما يمكن أن يراه عابر السبيل العادي.


و تسمح خدمة Street View بمشاهدة كل ما يقع على مستوى الشارع، وبزاوية رؤية 360 درجة. دون إظهار العديد من وجوه الأشخاص ولوحات أرقام السيارات .وكشف ثوير عن طلبه من Google بشهر آب الماضي اتخاذ إجراءات مختلفة حيال القضية، إلا أن الشركة لم تستجب لطلبه.و طالب المفوض السويسري المحكمة بالطلب من Google إزالة كافة الصور المتعلقة بسويسرا، والتوقف عن التقاط أي صور أخرى حتى تبت المحكمة بالقضية.


من جهتها عبرت Google عن خيبة أملها حيال الخطوة السويسرية، وأعلنت بأن خدمة Street View قانونية بسويسرا.ويتوقع المراقبون أن يستغرق الأمر أشهرا عدة قبل أن تبدأ المحكمة بجلسات الاستماع للقضية. إلا أن الشكوى قد توقف الخدمة مؤقتاً بسويسرا.و تقدم Street View من Google صوراً بانورامية لمستوي الشارع يمكن رؤيتها من جميع الإتجهات وتسمح للمستخدمين برؤية أجزاء من مدن مختارة. انطلقت بأيار 2007 بخمس مدن أمريكية فقط بهم


و تعرض Street View الصور التي تم التقاطها مسبقاً عن طريق كاميرا مثبته على مركبة متحركة ، ويمكن تصفح هذه الصور باستخدام مفاتيح الأسهم على لوحة المفاتيح للضغط على الأسهم المعروضة على الشاشة ، بحيث يمكن عرض الصور بأحجام مختلفة من أي اتجاه ومن زوايا مختلفة. هناك خطوط يتم عرضها مع صورة الشارع والتي توضح الاتجاه المُتبع في هذا الشارع.


ايلاف

0 التعليقات: