يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon أسهم إنتل تقفز 7 % بعد اعلانها نتائج تجاوزت التوقعات



أعلنت شركة إنتل كورب عملاق صناعة الرقائق الإلكترونية أمس الثلاثاء أرباحاً فاقت توقعات وول ستريت وهو ما قاد أسهمها لتسجيل قفزة بلغت نحو 7 بالمائة وأثار موجة تفاؤل بانتعاش لقطاع التكنولوجيا قبل موسم العطلات.

وأبهجت توقعات إنتل وتعليقاتها الأكثر إشراقاً من المتوقع بشان تعافي الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصي الأسواق، وساعدت في صعود أسهم شركات كبرى للتكنولوجيا من دل إلى هيولت -باكارد.

وقالت إنتل، إنها سجلت في الربع الثالث من سنتها المالية المنتهي في 26 سبتمبر/أيلول أرباحاً صافية بلغت 1.9 مليار دولار أو 33 سنتاً للسهم مقارنة مع 2.01 مليار دولار أو 35 سنتاً للسهم قبل عام
ويفوق هذا متوسط توقعات المحللين في استطلاع لطومسون رويترز لربح للسهم قدره 28 سنتاً.

وتوقعت إنتل أن تبلغ إيراداتها في الربع الأخير من سنتها المالية 10.1 مليار دولار - زائد أو ناقص 400 مليون دولار- مقارنة مع متوسط توقعات المحللين في استطلاع طومسون رويترز البالغ 9.5 مليار دولار.

وتراجعت الإيرادات بنسبة 7.8 بالمائة في الربع الثالث إلى 9.4 مليار دولار من 10.2 مليار دولار قبل عام، ولكنها تفوق متوسط توقعات المحللين البالغ 9.06 مليار دولار.

وعانى مصنعو الرقائق الإلكترونية وسط التباطؤ العالمي مع تخفيض الشركات إنفاقها على تكنولوجيا المعلومات، وانهيار الطلب على السلع الإلكترونية مما أجبر المنتجين على تقييد الإنتاج، وتسريح عمال.

وزادت شركات أخرى لصناعة الرقائق الالكترونية من بينها ألبرتا كورب، وتكساس إنستريمنتس، ومايكروتشيب تكنولوجي، و(أيه.إس.إم.إل) مؤخراً توقعاتها للأرباح الفصلية


0 التعليقات: