يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon لوحة شمسية لحل أزمة شحن القارئ الإلكتروني



نجحت شركة "إل جي - LG" الكورية الجنوبية في تصميم لوحة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية " solar panel" للعمل كوسيلة تقنية مبتكرة لحل مشكل شحن أجهزة القراءة الإلكترونية

في وقت بدأ يتزايد فيه الحديث عن الخطر الذي أضحت تشكله أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية على الكتب الورقية العادية، وسط ترجيحات بأن تسحب البساط من تحتها وأن تصبح الكتب إلى زوال، ظل هناك عائقا ً يشغل بال القائمون على الأجهزة التقنية الجديدة، وهي مشكلة الشحن، حيث سيحتاج المستخدم لشحنه باستمرار وسيجد صعوبة أكثر إذا كان خارج المنزل. وفي سبيل ذلك، نجحت شركة "إل جي - LG" الكورية الجنوبية في تصميم لوحة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية " solar panel" للعمل كوسيلة تقنية مبتكرة لحل مشكل شحن أجهزة القراءة الإلكترونية.

يبلغ عرض وطول اللوحة الجديدة عشرة سنتيمترات، وقد تم تثبيتها في القارئ الإلكتروني الذي أصدرته سوني مؤخرا ً من أجل التأكيد على الفكرة الجديدة. ومن المنتظر أن يتم عرض نموذج أولي قابل للتشغيل من تلك اللوحة والقارئ الإلكتروني للكتب في الاجتماع الدولي لعرض المعلومات IMID الذي ستبدأ فعالياته هذا الأسبوع في سول. اللافت في الخلية الشمسية الجديدة هو أن سمكها لا يزيد عن ميليمتر واحد، ووزنها لا يزيد عن الـ 20 غرام ، أي أنها لن تتسبب في زيادة وزن أي قارئ إلكتروني بشكل كبير.

وفي الوقت الذي تستمر فيه بطاريات أجهزة القراءة الإلكترونية لفترة طويلة نظرا ً لقيام صفحاتها الورقية الإلكترونية بامتصاص الطاقة عندما يتم قلب الصفحة، تأتي اللوحة الشمسية الجديدة لتضيف قيمة أخرى للجهاز، فلم يعد مستخدمو تلك الأجهزة بحاجة للشعور بالقلق إزاء مسألة شحن الأجهزة مرة أخرى. وقال بيان صحافي صادر عن شركة "إل جي " إن تعريض الخلية الجديدة لأشعة الشمس لمدة تتراوح ما بين 4 أو 5 ساعات، سيوفر للجهاز ما يكفيه من طاقة للعمل لمدة يوم كامل. ويفيد البيان بأن الخلية المستخدمة الآن في النموذج الأوَّلي تعمل بكفاءة نسبتها 9.6 % ، لكن "إل جي" تهدف إلى زيادة تلك النسبة إلى 12 % العام المقبل، و 14 % بحلول عام 2012.

0 التعليقات: