يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon مايكروسوفت تعرض 5 تصميمات مستقبلية للماوس




عرضت شركة مايكروسوفت الأميركية في مؤتمر أقيم مؤخرا بكندا 5 نماذج تصميمية جديدة ستحدد ملامح الفأرة "الماوس" في المستقبل. وفي هذا الصدد أعلن فرع الشركة في مدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا أن التصميمات الجديدة تعد جمعيها تطويرا لفكرة العمل التي تقوم على الحساسية للمس. ويحمل التصميم الأول اسما فريدا من نوعه ، ألا وهو Frustrated Total Internal Reflection ويعرف اختصارا بـ (FTIR). وعندما يلمس المستخدم سطح هذا الماوس ينشط ضوء الأشعة تحت الحمراء والذي ترصده كاميرا مخصصة لهذا الغرض.



وبالمثل يعتمد الماوسorb على كاميرا ترصد ضوء الأشعة تحت الحمراء. وبخلاف ذلك يعمل الماوس Cap من خلال إلكترودات أسفل جسم الماوس تتمثل وظيفتها في رصد موضع الأصابع. ويقوم الماوس Side على نفس هذه الفكرة ، حيث إنه يحدد موضع أصابع المستخدم الذي يقبع تحت راحة يده الملامسة للمنضدة أثناء ذلك ، مما يتيح إمكانية تحريك اليد بعيدا أو التحكم في الماوس بكلتا اليدين.

أما الماوس Artyفيعتبر تطويرا للماوس Side مع دعامات لكل من الإبهام والسبابة. ويشتمل هذا الماوس على مستشعر فائق الحساسية يمكنه رصد أقل حركات اليد وتحويلها إلى حركات في مؤشر الماوس على الشاشة. جدير بالذكر أن جميع هذه التصميمات من إبداع مايكروسوفت والتي لم تفصح بعد عن موعد طرح هذه التصميمات أو أشكالها أو أسعارها المتوقعة.



0 التعليقات: