يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon "أبل" تحارب الجريمة ببرنامج يحدد أماكن الهواتف المسروقة




يبدو أن حظوظ لصوص الهواتف الجوالة في تضاؤل، إذ أن الخصائص الموجودة على هاتف iPhone 3GS، التي تعمل على نظام تحديد الموقع العالمي GPS قد أثبتت فعاليتها وهي تتيح المجال أمام أصحابها للعثور على هواتفهم الضائعة أو المسروقة عبر الانترنت، وتساعد في القبض على السارقين.
ويبدو أبرز هذه الخصائص برنامج "Find my iPhone" الذي أطلقته "أبل" منذ عدة أشهر، والذي مكن العديد من الأشخاص من إيجاد هواتفهم الجوالة بعد ضياعها، بحيث باتت مثل هذه القصص رائجة على المدونات الإلكترونية.

ووفقا لموقع "Post-Gazette.com" فلقد تمكن رجل تعرض للسرقة من قبل ثلاثة رجال في 29 أغسطس/آب الماضي، أحدهم على ما يبدو هدده بمسدس، من إرشاد الشرطة إلى أماكن وجودهم بعدما سرقوا منه هاتفه ومحفظته وحصلوا على الرقم السري الخاص ببطاقة ائتمانه.
وتمكن الرجل، الذي لم يفصح عن اسمه من الاتصال بالشرطة، وأثناء ذلك تمكن من العثور على موقع اللصوص الثلاثة وهو يقومون بشراء حاجياتهم من متجر "ولمارت" الشهير ببطاقات الائتمان خاصته.
وتعليقا على هذه المسألة قال الكاتب بن بار"كلما أصبحت تقنية نظام تحديد الموقع العالمي سائدة بصورة، نأمل في السماع عن المزيد من هذه الأحداث التي فيها القبض على المجرمين، خصوصا وأنها ستجعل اللصوص يفكرون أكثر من مرة قبل أن يقدموا على أي عملية سرقة أو على أي جريمة خطرة أخرى."

وهذا النوع من الخدمات يتطلب من المستخدمين بأن يشتركوا فيها قبل أن يضيعوا هواتفهم، ومن ضمنهم برنامج "موبايل مي" الذي يحتوي على Find my iPhone، بحيث عليهم أن يسددوا ثمن اشتراك شهري.
إضافة إلى ذلك رأى خبراء، أنه كي يتم العثور على الهاتف المسروق يجب أن يكون هذا الأخير مضاءا، وبالتالي يمكن للصوص تفريغ البطاريات من الطاقة وإفشال مشروع العثور على الهاتف الذكي الضائع


0 التعليقات: