يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon مع Seashell أسبح في عالم الإنترنت بلا قيود


شركة Asus هي شركة تايوانية رائدة في مجال تصنيع أجهزة الكومبيوتر ومكوناتها، وقد تميزت الشركة في الآونة الأخيرة - حسب أخر تقارير نسبة مبيعات أجهزة الكومبيوتر عالميا - في تصنيع وبيع فئة أجهزة الكومبيوتر المحمولة المخصصة للإنترنت الـ Netbook.. وجهاز Eee PC 1008HA (Seashell) هو أحدث تلك الأجهزة والمنتظر إطلاقه عالميا في الأسواق بداية من شهر يوليو القادم..

"صدفة البحر" أو Seashell كما أطلقت عليه الشركة يتميز بالعديد من المميزات، نبدأها بالتصميم المتميز للجهاز الجديد بحوافه الدائرية ولونه الأبيض البراق الذي يجعلك تشعر أنك تحمل في يدك "صدفة" من أصداف البحر ولكن بتكنولوجيا متطورة ستجعلك تسبح في عالم الإنترنت.. فبالرغم من الحجم الصغير للجهاز، إلا أنه قد روعي الاستفادة من كل المساحات المتاحة، فالجهاز مزود بشاشة قياس 10.1 بوصة من نوع Glare-type لتعطي صورة زاهية تنبض بالحياة في ظروف الإضاءة المختلفة، كما أتت لوحة التحكم أكثر راحة في الاستخدام عن الأنواع الأخرى من نفس الفئة، كما تم تزويد الجهاز بـ Multi-touch pad مزود بميزة gesture input feature التي عن طريقها ممكن أن تكبر أو تصغر الصور عن طريق الأصابع zoom in/out كما لو كنت تستخدم الـ iPhone..

تم تزويد Seashell بمعالج Intel Atom N280 وذاكرة Ram بحجم 1 جيجا بايت من نوع DDR2 لتعزيز أداء الجهاز، أما حفظ البيانات وطرق نقلها، فالجهاز مزود بقرص صلب سعة 160 جيجا بايت، كما يمكن زيادة حجم الذاكرة عن طريق أقراص صلبة خارجية External Hard Drive توصل بالجهاز عن طريق الـ USB.. أما طرق التوصيل المختلفة الأخرى فتتنوع ما بين الـ Wi-Fi للدخول على الإنترنت لاسلكيا بسرعات عاليا باستخدام صيغ 802.11b و802.11g و802.11n أو تبادل نقل البيانات لاسلكيا عن طريق البلوتوث بإصداره الأخير Version 2.1.. كما يوجد منفذ VGA لتوصيل الكومبيوتر بالتليفزيون ومنفذ لقراءة كروت الذاكرة Card Reader ومنفذ LAN RJ-45 للدخول على الشبكات الداخلية.

وأخيرا، فإن الجهاز يتميز بخفة الوزن، حيث يصل وزنه إلى 1.1 كيلو جرام فقط مما يجعله من أخف الأجهزة في فئته، كما أنه مزود ببطارية Li-polymer تمكنك من الاستخدام المتواصل لمدة تصل إلى 6 ساعات بدون إعادة شحنها، وهو ما يجعل الجهاز من أقوى الأجهزة في تلك الفئة سواء من ناحية التصميم الجمالي الخارجي أو من ناحية الأداء المتميز المتمثل في مكونات الجهاز.

المصرى اليوم

0 التعليقات: