يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon نصائح مهمة للحصول على أعلى أداء من Laptop أثناء السفر


أجهزة الكومبيوتر المحمول بأنواعها المختلفة سواء كانت كومبيوتر دفتري Notebook أو كومبيوتر محمول عادي Laptop، أصبحت مهمة جدا لما توفره للمستخدم من سهولة الوصول لملفاته وبياناته أثناء التنقل من مكان لأخر..

وفي الإطار العام يجب مراعاة بعض الخطوات أثناء استخدام الكومبيوتر المحمول إذا كنت تعتزم استخدامه أثناء التنقل من مكان لأخر أو أثناء السفر مثلا!! وأول شيء يجب مراعاته هو إطالة عمر البطارية أثناء الاستخدام، ويتم ذلك من خلال الدخول على قسم إعدادات الطاقة Power Options في نظام تشغيل ويندوز Windows بإصداراته المختلفة سواء Vista أو XP.. ومن خلال الإعدادات سيمكنك ضبط جهاز الكومبيوتر بحيث يغلق أي مكونات غير مستخدمة فيه، مثل غلق "البلوتوث" أو غلق الـ Wi-Fi مثلا، بالإضافة إلى تقليل درجة سطوع الشاشة Resolution، وهو ما يساعد في إطالة عمر البطارية بشكل كبير.

الخطوة الثانية التي يجب مراعاتها أثناء التنقل هي درجة حرارة مكونات الجهاز!! فنظرا لتكدس مكونات أجهزة الكومبيوتر الدفتري في مساحة ضيقة، فإن درجة حرارتها ترتفع بمعدل أسرع مقارنة بأجهزة الكومبيوتر المكتبية العادية Personal Computer، وبالتالي يجب على المستخدم لتجنب ارتفاع حرارة الـ Laptop أن يحرص على عدم سد فتحات تهوية الجهاز أثناء استخدامه، والتي غالبا ما تكون على جانبي الجهاز وفي الجزء السفلي منه، ولذلك يجب التأكد من عدم سد أي من هذه الفتحات حتى لا يتعرض الجهاز للحرارة الزائدة ويغلق نفسه تلقائيا


المصرى اليوم

0 التعليقات: