يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon مفهوم أخر للطباعة مع موقع Printfriendly


الإنترنت عالم واسع مليء بالمعلومات، وغالبا ما نستفيد بتلك المعلومات إما عن طريق نسخها في ملفات على الكومبيوتر أو بطبعها ورقيا.. ولكن المشكلة التي تقابلنا عند الطبع الورقي -خصوصا حين نقوم بطبع معلومات من على موقع إليكتروني معين عن طريق أمر Print من متصفح الإنترنت- هي استهلاك كم كبير من الورق بدون فائدة حقيقية، وذلك لأن أمر Print يقوم بطباعة كل الصفحة بكل ما تحتويه من إعلانات وصور جانبية وغيرها وليس الجزء الذي نريد قراءته فقط..

موقع Printfriendly.com هو موقع جديد، قد يسهل عليك الأمور وبكل تأكيد سوف يوفر لك كم كبير من الورق وحبر الطابعة، وذلك لأن هذا الموقع مهمته إتاحة إمكانية اختزال الأجزاء غير الهامة من مواقع الإنترنت قبل طباعتها وذلك بأسلوب سهل وبسيط.. واجهة الموقع Interface سهلة وبسيطو وتشبه لحد كبير واجهة موقع Google، فيوجد شريط مثل شريط البحث تضع به عنوان الصفحة التي تريد طباعتها، ثم تضغط على Print Preview. ستظهر لك الصفحة مقسمة إلى أجزاء لكي تختار أي جزء تريد طباعته.. ويتم ذلك عن طريق حذف الأجزاء التي لا تريد طباعتها عن طريق الضغط عليها، ثم بعد ذلك بالضغط على Print..

الموقع يوفر العديد من الإمكانيات الإضافية؛ نذكر منها أداة remove images التي تقوم بعمل حذف كامل لكل الصور من الموقع الذي تريد طباعته. أما أداة get pdf فإنه يحتفظ بالمواد التي تريد طبعها على هيئة ملف pdf لكي تقوم بطبعها في وقت لاحق.. وأخيرا، فإن أهمية الموقع تظهر في جوانب عدة، مثل تخفيض استهلاك الحبر والورق إلى الحد الأدنى، وتسهيل قراءة المقالة المطبوعة، ولكن للأسف فإن الموقع لا يعمل مع المواقع المكتوبة باللغة العربية، في حين أنه يعمل بشكل جيد مع المواقع المكتوبة باللغة الإنجليزية..

المصري اليوم

0 التعليقات: