يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon إطلاق أول هاتف جوال "غير قابل للتخريب" في العالم


في الوقت الذي حظيت فيه مركباتها بسمعة عالمية في ما يتعلق بصلادتها غير العادية وأدائها القوي وبخاصة عند السير على الأرضيات الوعرة، قامت شركة "لاند روفر" الإنكليزية لصناعة السيارات بتصميم أول هاتف جوال من نوعه في العالم غير قابل للتخريب أو التلف. ومن المقرر بحسب تقارير صحافية بريطانية، أن يتم طرح هذا الجهاز الجديد في الأسواق أمام المستهلكين مقابل 250 إسترليني. وقد كشف القائمون على هذا الجهاز الجديد عن أنه يتميز بقدرة عالية على تحمل درجات حرارة تصل إلى 20 درجة سيليزية تحت الصفر، كما يمكن غمره في المياه، ولن يصاب به أي ضرر إذا ما سقط على أرضية خرسانية من على ارتفاع يقدر بستة أقدام. وذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن الهاتف الجديد الذي أطلقت عليه الشركة اختصارًا "S1" ملفوف بداخل غطاء مطاطي صلد، وقد أجاز الجيش استخدامه. من جانبها، أعلنت سلسلة متاجر "تيسكو" – التي بدأت في بيع الهاتف هذا الأسبوع – عن أنها بدأت بالفعل في بيع أكثر أنواعه جماهيرية وشعبية. ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم المتاجر قوله: "هناك إقبال على الجهاز من كافة الطبقات. وقد أثبت الجهاز نجاحًا مع الرجال والأمهات الصغيرات السن اللائي يقوم أطفالهن عادةً بتدمير هواتفهم القديمة".
وتابع قائلاً: "هذا الهاتف هو الأول من نوعه في العالم الذي يتميز بصلادة تشبه صلادة سيارات اللاند روفر. كما أنه الهاتف الوحيد في العالم الذي يحظى بتصنيف من جانب الجيش – وهو ما يجعله مقاومًا للرطوبة، والأتربة، والصدمات، والملح والحرارة. هذا فضلاً عن قدرته على تحمل السقوط على الأرضيات الخرسانية وعدم التأثر بدرجات الحرارة القصوى، إضافة إلى مقاومته احتمالات السقوط بداخل المراحيض العامة. ونحن من جانبنا نرى أنه سيوفر على المستخدمين الكثير من الأموال".

هذا وتقدر الأبحاث أنه يتم إنفاق ما يقرب من 157 مليون إسترليني كل عام على استبدال الهواتف التالفة. فيما أشارت الصحيفة إلى أن شركة لاند روفر تعاونت مع شركة "سونيم تكنولوجيز" المتخصصة في مجال البرمجيات من أجل تصميم الجوال الجديد S1 ، المزود أيضًا بالتقنيات التقليدية التي تتوافر في الهواتف الحديثة الأخرى، والتي من بينها "الكاميرا المضيئة الصامدة ضد الماء - نظام الجي بي إس GPS – مصباح للإنارة – إذاعة الإف إم – متصفح للإنترنت". كما أنه مزود ببطارية ذات شحن إضافي، وأكثر من 1500 ساعة من الوقت الخاص بالانتظار، وكذلك 18 ساعة من زمن التحدث. كما يحتوي على خاصية تضخيم الصوت من أجل استخدامه في الأجواء الصاخبة.

وتشير الصحيفة كذلك إلى أنه يتميز بالقدرة على البقاء داخل المياه على عمق يصل إلى المتر لمدة نصف ساعة، ويمكنه تحمل درجات مرتفعة من الضغط الجوي، ولا يحدث له شيء إذا تعرض لأجواء تبلغ درجة حرارتها مئة درجة سيليزية. وقالت ليندساي ويفر، من شركة لاند روفر :" لقد تم تصنيع هذا الجوال من بلاستيك مقوى، مقاوم للمياه والنفط والبنزين. كما أنه مغطي بغلاف مطاطي صلد يمنح الهاتف قدرة على تحمل الصدمات والسقطات".


م : ايلاف

0 التعليقات: