يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon معالجات جديدة من إنتل للكمبيوترات الخفيفة


ضمن مشاركتها في معرض كومبيوتكس لتقنية المعلومات الذي أقيم في تايوان مؤخرا، عرضت شركة إنتل 4 معالجات جديدة بعضها منخفضة التكلفة وبعضها منخفضة الطاقة، وتستهدف هذه المعالجات الكمبيوترات الدفترية الخفيفة التي نفرد لها ملفا خاصا هذا العدد في الصفحة 20.

وأشارت إنتل إلى أن المعالجات الجديدة منخفضة الطاقة ستساعد في تطوير كمبيوترات دفترية خفيفة لا تزيد ثخانتها عن 2.5 سنتيمتر، وبوزن يتراوح بين 900 و 2250 غرام وفقا للمكونات الأخرى المستخدمة في الكمبيوتر.

تنتمي المعالجات الجديدة إلى السلسلتين Core 2 Duo و Core 2 Solo من معالجات إنتل، والهدف من هذه المعالجات تطوير كمبيوترات خفيفة ذات كلفة معقولة وأداء جيد في الوقت ذاته، في حين كانت معالجات إنتل السابقة للكمبيوترات الخفيفة محصورة على فئة الكمبيوترات الدفترية الخفيفة ذات الكلفة العالية والأداء الجيد، أو كمبيوترات نت بوكس Netbooks ذات الكلفة المعقولة والأداء الضعيف
تعمل المعالجات الجديدة ضمن منصة تطلق عليها إنتل الاسم CULV، وهي اختصار للكلمات Consumer Ultra-Low Voltage، أي المنصة التي تستهلك قدرا بسيطا من الطاقة الكهربائية والمصممة للمستخدمين العاديين، وتضم منصة CULV أيضا إضافة إلى المعالجات السابقة شرائح رسوميات جديدة من طراز Intel® GS40 Express Chipset، والجديد في هذه الشرائح هو دعم الفيديو عالي الوضوح HD وتوفير منفذ من نوع HDMI لعرض الفيديو عالي الوضوح على شاشة خارجية عند الرغبة بذلك.

وكانت شركة إم إس آي MSI من أوائل الشركات التي تبنت المنصة الجديدة بإعلانها عن الكمبيوتر U200 مؤخرا والذي نشير إلى خصائصه في الصفحة 23.

إلا أن شركة إيه إم دي كانت السباقة إلى هذه الفئة من المعالجات عبر الطراز أثلون نيو Athlon Neo، وقد تم تبني هذا المعالج في كمبيوتر HP Pavilion DV2

اربيان بيزنس

0 التعليقات: