يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon شاشة إضافية للكمبيوتر المحمول من سامسونغ


في ابتكار فريد من نوعه، عرضت شركة سامسونغ طرازين من الشاشات المخصصة للكمبيوترات المحمولة، وهما LD190G بقياس 18.5 بوصة و LD220 بقياس 22 بوصة، ويتم توصيل هذه الشاشات مع الكمبيوترات المحمولة لزيادة مساحة الرؤية بحيث يمكن عرض التطبيقات على شاشة الكمبيوتر الأساسية والشاشة الإضافية معا.

أما الهدف من هذه الشاشات وفق الشركة فهو التخلص من المتاعب البصرية الناجمة عن استخدام شاشات غير متخصصة كشاشة إضافية، والسبب في ذلك هو الفرق في الارتفاع بين الشاشة الثانوية وشاشة الكمبيوتر المحمول الأساسية، فضلا عن اختلاف زاوية الرؤية.

تطلق سامسونغ على الشاشات الجديدة الاسم Lapfit، وهي مزودة بقاعدة قابلة للتعديل تتيح تغيير ارتفاع الشاشة ليماثل ارتفاع شاشة الكمبيوتر المحمولة، فضلا عن إمكانية تغيير زاوية الإمالة بحيث توازي زاوية الكمبيوتر المحمول والتي تتراوح عادة بين 10 و 30 درجة، مما يلغي الفروقات بين الشاشة الأساسية والإضافية ويتيح عرض الصورة ذاتها على السطح الكلي الذي تمثله الشاشتان معا.

تعمل الشاشات الجديدة وفق النمط العريض 16:9 الذي يستخدم في الفيديو عالي الوضوح، أما الدقة الأصلية لها فتبلغ 768×1360 بكسل، وبفضل ميزة Magic Bright في هذه الشاشات يمكن ضبط السطوع فيه تلقائيا ليماثل سطوع شاشة الكمبيوتر المحمول الأساسية.

يتم توصيل الشاشات الثانوية مع الكمبيوتر المحمول عبر الناقل العام USB، ويمكن وصل ما يصل إلى 6 شاشات إضافية مع الكمبيوتر المحمول دون الحاجة لاستخدام أي برامج إضافية.

الجدير بالذكر أن سامسونغ كانت قد عرضت أول شاشة كمبيوتر مكتبي تعمل عبر منفذ الناقل العام USB في معرض سيبيت CeBIT الذي أقيم في ألمانيا منذ أكثر من عام، وقد تعاونت الشركة آنذاك مع شركة ديسبلاي لينك DisplayLink المتخصصة في تطوير بطاقات الرسوميات للشبكة المحلية، وعرضت سامسونج آنذاك الشاشة SyncMaster 940UX التي تعتمد على شريحة DL-120 من شركة ديسبلاي لينك، وتوفر هذه الشاشة منافذ أخرى من نوع USB بحيث يمكن توصيل خمس شاشات معها


اربيان بيزنس

0 التعليقات: