يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon النسخة العربية من ستار أوفيس 9 من صن مايكرو سيستمز


طرحت شركة صن مايكروسيستمز النسخة العربية من مجموعة برامجها المكتبية التي تطلق عليها اسم ستار أوفيس StarOffice 9، وتوفر هذه الحزمة مجموعة من التطبيقات والبرامج المكتبية التي تضم تطبيق معالجة النصوص والعروض التقديمية وجداول البيانات وتطبيقات الرسم والتي تتوفر جميعها حالياً اللغة العربية.

تنتمي هذه الحزمة إلى فئة البرامج المفتوحة المصدر Open Source، وهي ملائمة لعمل الشركات لتوافقها التام مع تطبيقات مايكروسوفت أوفيس والتي اعتاد الكثير من المستخدمين على التعامل معها، إلا أن ميزة حزمة ستار أوفيس تتمثل في الحد من التكاليف التي تتطلبها حزمة مايكروسوفت، إذ أن تكاليف تثبيت ستار أوفيس والتدريب عليه وإدارة النظام أقل بكثير مما هو عليه الحال مع برامج مايكروسوفت أوفيس.

وتضم الحزمة الكثير من ملفات التوسعة والترقية التي تسهل من إمكانية القيام بالمهام الاعتيادية مثل تحرير الملفات من نوع PDF، وإنشاء التقارير والمدونات، والتعامل مع البرمجيات التفاعلية مثل موسوعات شبكة الإنترنت. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لقسم الخدمات لدى شركة صن توفير الأدوات الخاصة بالشركات والتي تساعد العملاء للانتقال من العمل من حزمة برمجيات مايكروسوفت أوفيس إلى حزمة برامج ستار أوفيس 9.
وتتمتع حزمة برامج ستار أوفيس 9 بمستويات عالية من التوافقية مثل إمكانية استيراد وتنفيذ أوامر الماكرو الخاصة بتطبيق مايكروسوفت إكسل، وقراءة وكتابة الملفات الخاصة بحزمة برمجيات مايكروسوفت أوفيس.

يمكن تشغيل هذه الحزمة على أنظمة تشغيل ويندوز وماكنتوش وسولاريس ولينوكس، كما أنها تدعم الكثير من صيغ الملفات مفتوحة المصدر ODF واستيراد وتحرير ملفات PDF وملفات HTML وفلاش Flash


اربيان بيزنس

0 التعليقات: