يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon هل تحتاج الأجهزة الذكية إلى برامج للحماية؟


أصبحت أجهزة الاتصالات المتنقلة الذكية أكثر شيوعاً واستخداماً وباتت تتمتع بالكثير من المميزات والخصائص التي ربما تماثل تلك الموجودة في أجهزة الكمبيوتر. وهذا يعني نظرياً أن الأجهزة الذكية أصبحت معرضة لنفس التهديدات الأمنية التي تتعرض لها أجهزة الكمبيوتر إذا ما تُركت دون حماية.
هذا وقد زاد بصورة كبيرة في السنوات الثلاث الأخيرة عدد الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة الاتصالات المتنقلة الذكية كوسيلة للعمل. وتوقع مركز آي دي سي للتحليل أن يصبح أكثر من 70 في المائة من العاملين يستخدمون أجهزتهم المتنقلة للاتصال مع شبكة شركاتهم ومؤسساتهم في غضون الأربع سنوات القادمة.
لكن الواقع يقول إن أجهزة الاتصالات المتنقلة ليست محمية بنفس طرق حماية أجهزة الكمبيوتر. وفي هذا الصدد قال ديفيد ايم David Emm، عضو الفريق العالمي للتحليل والبحوث في مؤسسة كاسبيرسيكي لاب Kaspersky Lab، وهو يتحدث في تجمع تناول بالبحث والنقاش أمن تقنية المعلومات.
إن 30 في المائة من الزوار قد اعترفوا أن الخصائص الأمنية التي يتم إضافتها إلى أجهزة الكمبيوتر تغطي أجهزة الاتصالات المتنقلة وأجهزة المساعد الشخصي الرقمية PDAs. أيضاً.
ويتفق جراهام كلولي Graham Cluley، كبير استشاري التقنية بمؤسسة "سوفوس Sophos" مع الرأي القائل إن المستخدمين لا يقومون بحماية أجهزة اتصالاتهم المتنقلة بنفس المستوى الذي يجب عليهم أن يفعلوه.
وأوضح في هذا الصدد: "الكثير من الناس ليس لديهم كلمة سر لتأمين أجهزتهم المتنقلة، أو أن شركاتهم لم تقم بوضع شفرة لضمان بقاء المعلومات والبيانات المهمة والحساسة في مأمن."



م : الرياض




1 التعليقات:

Tariq ez-alden يقول...

1234567ل