يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع جديدنا عبر الايميل

ابحث موضوعات تكنو نيوز

أدخل نص البحث

يمكنك متابعتنا على الهاتف

متابعات

الاكثر قرأة

postheadericon منار الحشاش عضو تحكيم لتصفيات كأس مايكروسوفت 2009


اختارت شركة مايكروسوفت المهندسة الكويتية منـار الحشاش لتكون محكمة Judge بلجنة التحكيم المسئولة عن تصفيات الجولة النهائية لمنافسات "كأس مايكروسوفت 2009" التي بدأت أعمالها في 2 يوليو 2009، حيث ستقوم اللجنة باختيار الفائزين من الفرق المتنافسة من أنحاء العالم.
وقد صرحت المهندسة منار الحشاش بأنها فخورة بهذا الاختيار من قبل شركة عالمية كبرى مثل مايكروسوفت وللمرة الثانية على التوالي التي تعقد بها منافسات كأس مايكروسوفت، حيث كانت دعوتي العام الماضي للمشاركة هي أول دعوة لعضوية التحكيم من الدول العربية، وقد سجل هذا السبق باسم الكويت. أما هذا العام وقد تكررت دعوتي فإنني أكثر فخرا لأن ذلك إن دل على شيء إنما يدل على أنني وفقت بحمد الله في مشاركتي العام الماضي، بما عزز الثقة بالكفاءات الكويتية الشابة، والتقدير الكبير للخبرات التي يمتلكها، ليترجم الأمر فعليا بتكرار الدعوة لعضوية التحكيم من نفس الدولة العربية وليسجل أيضا باسم دولة الكويت مرة أخرى. وأضافت "إن مثل هذه المنافسات تخلق بيئة محفزة للطلبة للابتكار والإبداع في مجال التكنولوجيا مما يساهم بتسريع عجلة التطور التكنولوجي. أما على المستوى الشخصي فتعتبر أن مثل هذه المشاركات مفيدة لاكتساب الخبرات من إحدى كبريات الشركات بالعالم."
كما بينت أن مشاركتها لهذا العام قد حددت لتكون في مجال "تحليل وتطوير النظم والبرمجيات"، حيث تقوم بدراسة المشاريع المتنافسة وتحليل هيكلها الأساسي والمنطق الذي بنيت عليه ومدى ملاءمة البرمجة المستخدمة فنيا لتنفيذ التحليل الهيكلي، ومن ثم اختيار الفائزون الذين سيحظون بفرص كبيرة للعمل ومن ثم تطوير مشاريعهم وإيصالها للمجتمع. يذكر أن "كأس مايكروسوفت للتخيّل 2008" تعد أبرز منافسة تكنولوجية طلابية عالمية، تنظمها شركة مايكروسوفت تتنافس فيها فرق من طلبة الجامعة من كل دول العالم، حيث تم الانتهاء من التصفيات الإقليمية في مرحلة سابقة، أما التصفيات التي ستعقد بداية الشهر الجاري فهي الجولة النهائية التي تتنافس فيها الفرق لتعلن أسماء الفائزين، وتدعو مسابقة "كأس مايكروسوفت التخيّل" الطلاب إلى تخيل عالم أفضل يمكن تحقيقه من خلال استثمار إبداعاتهم ومواهبهم من أجل تطوير حلول تكنولوجية مبتكرة. وستعقد التصفيات النهائية هذه في جمهورية مصر، حيث يتم اختيار مدن مختلفة كل عام حيث كانت عام 2008 في باريس وقبلها سيئول.وقد كان الاختيار نظرا لما تملكه المهندسة منار الحشاش من خبرة عملية ونشاط دائم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، على المستويين المحلي والعالمي. جدير بالذكر أن المهندسة منار الحشاش هي أمين عام جائزة الكويت الإلكترونية التي أطلقتها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي برعاية سمو أمير البلاد حفظه الله، كما أنها معينة من قبل الأمم المتحدة بمسمى "القيادية الإلكترونية للأمم المتحدة – غايد".


م : ايلاف




0 التعليقات: